رجال الإطفاء يسيطرون على حرائق غابات في غرب وشمال تركيا

شيرين صبحي
رجال الإطفاء يسيطرون على حرائق غابات في غرب وشمال تركيا

قال وزير الغابات التركي، إبراهيم يومقلي، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، إن رجال الإطفاء سيطروا على حرائق غابات كبيرة استمرت 3 أيام، وإنه من المتوقع قريبًا إخماد عدد آخر من الحرائق بأنحاء البلاد.

وبدأت الحرائق في إقليمي إزمير الساحلي بغرب تركيا وبولو بشمال البلاد، في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي، ويعمل رجال الإطفاء على احتوائها منذ ذلك الحين.

جهود السيطرة على الحرائق

وأوضح يومقلي أن جهود التبريد جارية لإخماد الحرائق بشكل كامل في منطقة كارشياكا بإقليم إزمير، مضيفًا أن حريقًا صغيرًا اندلع في منطقة أورلا بإزمير، أمس السبت، صار تحت السيطرة أيضًا، وفقًا لوكالة رويترز.

ولا يزال عدد من حرائق الغابات مستعرة في منطقة مندريس بإزمير، وفي أقاليم أيدين ومانيسا وأوساك الغربية وقرة بوك الشمالي، وتعكف طائرات هليكوبتر ومركبات أخرى على عمليات إخماد النيران التي صارت “على وشك الاحتواء”.

حرائق غابات في غرب وشمال تركيا

حذرت السلطات التركية من ارتفاع خطر اندلاع حرائق الغابات في أقاليم بشمال وغرب تركيا خلال الأيام المقبلة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية.

وتعرضت أنحاء في تركيا، وخصوصا المناطق الساحلية، في السنوات القليلة الماضية لحرائق غابات بعد أن صار فصل الصيف أشد حرارة وأكثر جفافًا، وهو ما يعزوه العلماء إلى تغير المناخ.

ربما يعجبك أيضا