الشركات العائلية بالسعودية تتجه للاستثمار في السوق الرياضية

مصطفى خلف الله
السعودية

تتجه شركات عائلية في السعودية للاستثمار في السوق الرياضية بالمملكة، وفقًا لما أكده مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار، باسم بن خليل.

وأضاف وفق قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024: “خلال السنوات الثلاث الماضية، رأينا ارتفاعاً في حجم السوق وأن الشركات العائلية بدأت تستكشف القطاع بشكل أكبر، ولديها رغبة في الاستثمار في القطاع الذي يضم مجالات كبيرة للاستثمار”.

ولفت بن خليل إلى أن المملكة تطمح لأن يصل حجم السوق إلى نحو 100 مليار ريال خلال 6 أو 7 سنوات، خصوصًا في ظل المشاريع الضخمة التي تنفذها المملكة في هذا القطاع.

وتبلغ قيمة السوق الرياضية في المملكة حالياً نحو 30 مليار ريال، وفقاً لتصريحات سابقة لوزارة الاستثمار على هامش “منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي” الذي أقيم في لندن في يونيو الماضي.

وكان مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار السعودية، باسم إبراهيم، أكد في فبراير الماضي، أن الوزارة تهدف إلى جذب استثمارات في عدة مجالات في هذا القطاع، من بينها الطب الرياضي، وفق “الشرق”.

وأشار إلى أن البلاد “بحاجة إلى مستشفيات رياضية وبشكل عاجل”، نظراً إلى وجود “نقص كبير” في هذا النوع من الاستثمار.

وأوضح أن هذه المجالات تعتبر “من الفرض الاستثمارية النوعية” التي تعمل عليها الوزارة مع عدد من المستثمرين في الوقت الحالي، بهدف رفع حجم الاستثمار في الطب الرياضي إلى مليار ريال خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

ربما يعجبك أيضا