الأسواق العالمية تحبس أنفاسها.. 5 بيانات تترقبها وول ستريت

أحمد السيد
مؤشرات الأسهم الأمريكية تسجل مستويات قياسية جديدة

تترقب الأسواق الاقتصادية وبورصة وول ستريت الأمريكية في الأسبوع الجديد صدور عدد من المؤشرات الاقتصادية المهمة في الولايات المتحدة والتي قد تعطي المزيد من الدلالات التي تطمئن المستثمرين أو تعيد إثارة مخاوفهم بخصوص حالة الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة الحالية والمقبلة.

ويأتي ذلك بعد تعويض الأسواق الخسائر التي منيت بها بعد أن أدى تقرير الوظائف عن شهر يوليو الذي جاء أضعف من المتوقع، إلى حالة من القلق بشأن تباطؤ الاقتصاد الأمركي وتعرضه لحالة ركود، وفق ” سي إن بي سي”، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024.

أهم الأحداث والبيانات المتوقعة خلال الأسبوع الحالي:

مؤشر أسعار المستهلك الكندي لشهر يوليو يوم الثلاثاء 

مؤشر أسعار المستهلك الكندي هو مؤشر اقتصادي شهري يصدر من هيئة الإحصاء الكندية، ويقيس متوسط ​​التغير بمرور الوقت في الأسعار التي يدفعها المستهلكون مقابل سلة من السلع والخدمات، وهو مقياس رئيسي للتضخم، ويعكس التغيرات في تكلفة المعيشة والقوة الشرائية.

-مخزونات النفط الخام الأسبوعية الأمريكية من إدارة معلومات الطاقة

يوفر تقرير مخزونات النفط الخام الأسبوعية الأمريكية من إدارة معلومات الطاقة، الذي كل يوم أربعاء، بيانات عن كمية النفط الخام المخزنة في الولايات المتحدة.

محضر اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة

محاضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة هي سجلات مفصلة للمناقشات التي جرت خلال اجتماعات اللجنة، حيث يتم اتخاذ قرارات السياسة النقدية الأمريكية.

تُنشر المحاضر بعد ثلاثة أسابيع من كل اجتماع، وتوفر رؤى حول التوقعات الاقتصادية، والاعتبارات وراء قرارات أسعار الفائدة، وآراء أعضاء اللجنة بشأن التضخم، والتوظيف، والعوامل الاقتصادية الأخرى.

طلبات إعانة البطالة الأولية الأمريكية

يتتبع تقرير طلبات البطالة الأولية والمستمرة الأسبوعية في الولايات المتحدة، الذي تصدره وزارة العمل كل يوم خميس، مطالبات إعانات البطالة.

تقيس الطلبات الأولية عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة لأول مرة، ما يشير إلى فقدان وظائف جديدة.

تمثل الطلبات المستمرة عدد الأشخاص الذين ما زالوا يتلقون الإعانات بعد طلباتهم الأولية، ما يدل على مستويات البطالة المستمرة.

– مؤشرات مديري المشتريات الأولية لقطاعي التصنيع الأمريكي

عبارة عن مؤشرات اقتصادية شهرية يتم تجميعها بواسطة S&P Global لقياس مستويات النشاط في قطاعي التصنيع والخدمات على التوالي.

كمؤشرات انتشار، تشير القراءة فوق 50 إلى التوسع، بينما تشير القراءة تحت 50 إلى الانكماش.

مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة لشهر يوليو

مؤشر اقتصادي شهري يتم إصداره من قبل الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) والذي يتتبع عدد المنازل المملوكة سابقًا والتي تم بيعها خلال الشهر.

تتضمن هذه البيانات المنازل العائلية الفردية والشقق السكنية والتعاونيات. وهي توفر رؤى حول صحة سوق الإسكان والطلب الاستهلاكي والظروف الاقتصادية العامة.

تشير الزيادة في مبيعات المساكن القائمة إلى الطلب القوي على المساكن والنمو الاقتصادي، في حين قد يشير الانخفاض إلى تباطؤ السوق أو التحديات الاقتصادية.

ربما يعجبك أيضا