الصين تدفع أسعار النفط للتراجع عالميًا

محمود عبدالله
استقرار عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي

تراجعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية مع تأثر معنويات السوق بمخاوف من ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط، في حين يركز المستثمرون على تقدم محادثات وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، ما قد يقلل من مخاطر الإمدادات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، نحو 13 سنتًا بما يعادل 0.2% إلى 79.55 دولار للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 13 سنتا أو 0.2% إلى 76.52 دولار للبرميل، وفق رويترز.

أسعار النفط

تراجع الخامان القياسيان نحو 2% يوم الجمعة الماضي مع تخفيف المستثمرين توقعاتهم بشأن نمو الطلب من الصين، لكنهما أنهيا الأسبوع دون تغيير إلى حد كبير عن الأسبوع السابق بعد أن أظهرت مجموعة من البيانات الأمريكية تباطؤ التضخم وقوة الإنفاق في قطاع التجزئة.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس “إن.إس تريدنج” التابعة لشركة نيسان للأوراق المالية، إن المخاوف المستمرة بشأن تباطؤ الطلب في الصين أدت إلى موجة بيع.

وأضاف أن عاملا آخر هو اقتراب نهاية موسم ذروة القيادة خلال الصيف في الولايات المتحدة، موضحًا أن التوترات في الشرق الأوسط وتصعيد الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي تشكل مخاطر على الإمدادات، تدعم السوق.

ربما يعجبك أيضا