ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية

أحمد السيد
مؤشرات الأسهم الأمريكية

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في تداولات مساء الأحد 18 أغسطس 2024، بعدما سجل مؤشر S&P 500 أفضل أداء أسبوعي له في عام 2024 خلال تعاملات الأسبوع الأخير.

وارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر S&P 500 بنسبة 0.1%، في حين أضافت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر Dow Jones الصناعي 20 نقطة. وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنسبة 0.1%، وفق  “سي إن بي سي” اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024.

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية

تأتي الأسهم بعد أسبوع مربح وسط فترة متقلبة للأسهم. ارتفع مؤشر S&P 500 خلال الأسبوع بنسبة 3.9% مسجلًا أفضل أسبوع له منذ نوفمبر 2023. وصعد مؤشر Nasdaq المركب ومؤشر Dow Jones بنسبتي 5.2% و2.9% على التوالي.

قالت ليز يونج توماس من شركة SoFi: “مثل بعض عمليات التعافي الأخيرة التي شهدناها بعد عمليات الانسحاب، كانت هذه لعبة صغيرة لإعادة الأموال من حيث أتت”، مضيفة: السوق بحاجة إلى “أخبار جيدة” للبدء في التعافي من تقلبات الأسبوع قبل الماضي. وجاء ذلك في شكل مبيعات التجزئة الجيدة ومطالبات البطالة الأولية ونتائج شركة وول مارت.

تتطلع وول ستريت إلى خطاب رئيس الفيدرالي جيروم باول في جاكسون هول بولاية وايومنغ يوم الجمعة، حيث يبحث المستثمرون عن مزيد من الوضوح بشأن آفاق خفض أسعار الفائدة. لن يكون هذا هو الخبر الوحيد الذي سيصدر عن الفدرالي هذا الأسبوع.

ومن المقرر نشر محاضر أحدث اجتماع لمجلس الفدرالي يوم الأربعاء. كما سيبدأ المؤتمر الوطني الديمقراطي يوم الاثنين.

ربما يعجبك أيضا