هاريس عن تعثر مفاوضات غزة: لن نستسلم

عمر رأفت
كامالا هاريس

قالت المرشحة للرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس، إنها تأمل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، في ظل التقارير بانهيار المفاوضات الجارية الآن.

ويطالب أقارب الرهائن الإسرائيليين، الزعماء اليهود الأمريكيين الضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للموافقة على الصفقة، ووفقًا لصحيفة جيروزاليم بوست، أمس الأحد 18 أغسطس 2024،

لن نستسلم

خلال حملتها الانتخابية في ولاية بنسلفانيا عشية المؤتمر الوطني الديمقراطي، سُئلت المرشحة الرئاسية الديمقراطية عما إذا كانت تعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستعد للموافقة على صفقة من شأنها وقف القتال لفترة مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، وأجابت بأنها لا تزال ملتزمة بالوصول إلى اتفاق.

وأضافت: “لن أتحدث نيابة عنه، لكنني سأخبرك أن هذه المحادثات مستمرة، ولن نستسلم، وسنواصل العمل بجد في هذا الشأن، وعلينا التوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار وإخراج هؤلاء الرهائن”.

وكان هناك عشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع تل أبيب للتظاهر من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، والدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة، وقبل ذلك بأيام، أرسلت عائلات الرهائن رسالة إلى الاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية تحث فيها حكومة نتنياهو علانية على التوقيع على الصفقة.

ربما يعجبك أيضا