«بلتون» المصرية تحقق أرباحًا نصفية 817 مليون جنيه 

مصطفى خلف الله
شركة بلتون المالية القابضة المصرية

حققت شركة بلتون القابضة، صافي ربح بقيمة 817 مليون جنيه بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية في الفترة من أول يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، مقارنة بخسارة قدرها 146 مليونًا خلال النصف الأول من 2023.

وسجلت الشركة بحسب نتائجها المالية والتشغيلية المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري إيرادات تشغيلية بقيمة 2.9 مليار جنيه بنسبة نمو سنوي 818% وفقا لبيان اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024.

أرجعت الشركة هذه النتائج غير المسبوقة بدعم أداء كل من قطاعي بنك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية ما أسفر عن نمو هامش صافي الربح التشغيلي إلى 64%.

وخلال الربع الثاني من عام 2024، حققت شركة بلتون القابضة، إيرادات تشغيلية بقيمة 1.6 مليار بزيادة سنوية قدرها 822%، وبلغ صافي الربح التشغيلي مليار جنيه مصحوبًا بوصول هامش الربح التشغيلي إلى 62%.

أعربت داليا خورشيد، الرئيس التنفيذي لبلتون القابضة، عن سعادتها بالأداء القوي الذي حققته الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، باعتباره شهادة على مواصلة مسار النمو المالي في ضوء التوجهات الاستراتيجية التي تنفذها الإدارة، ومن بينها التوسع بأنشطة الشركة في قطاعات محورية مثل التمويل العقاري، ورأس المال المخاطر.

أضافت “خورشيد”، أن المردود الإيجابي لعملية التحول التي شهدتها “بلتون” تجاوزت النتائج المستهدفة، فضلاً عن دورها في ترسيخ المكانة الرائدة على مستوى قطاع الخدمات المالية.

وذكرت أن بلتون القابضة أحرزت تقدمًا ملحوظًا خلال النصف الأول من العام على صعيد التوسع بأنشطتها، مشيرة في هذا الصدد إلى موافقة هيئة الرقابة المالية على منح الشركة ترخيص نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشراكة مع CI Venture Capital لإدارة صندوق استثماري بقيمة 30 مليون دولار أمريكي هو إنجاز جديد في إطار مساعي بلتون لدعم الشركات الناشئة في مختلف القطاعات.

ربما يعجبك أيضا