«راك بنك» الإماراتي يوقع اتفاقًا لتأمين إدارة أصول المواطنين الرقمية 

مصطفى خلف الله

توصّل بنك رأس الخيمة الوطني “راك بنك”، إلى اتفاق مع “بيتباندا” للحلول التكنولوجية، إحدى الشركات في مجال البنى التحتية للأصول الرقمية، وذلك لتأمين منصة موثوقة تُتيح للمقيمين في دولة الإمارات إدارة أصولهم الرقمية بسهولة وسلاسة.

فور إطلاق هذه المنصّة بالكامل، بحسب صحيفة الخليج اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، سيتمكّن عملاء “راك بنك” من الاستفادة من حالات استخدام عديدة للأصول الرقمية، ما يضع في متناول أيديهم أكبر تشكيلة من العملات الرقمية المتداولة في السوق الإماراتي، شرط موافقة مصرف الإمارات المركزي.

تأتي هذه الشراكة لتضع “راك بنك” و”بيتباندا” في الصدارة في مجال الخدمات المالية الرقمية في دولة الإمارات، وتُعزّز نمو قطاع الأصول الرقمية، ما يُتيح للمصارف المشاركَة في اقتصاد الأصول الافتراضية من دون الحاجة إلى تطوير قدراتها الخاصة لإدارة الأصول الافتراضية.

وقال دونغجون “دي جاي” تشوي، الرئيس التنفيذي لشؤون العملاء للمجموعة في “راك بنك”: “نؤمن بأنّ الأصول الرقمية تُجسّد إحدى الوسائل المستقبلية للعملاء لإدارة شؤونهم المالية بطريقة أسرع وأكثر أمانًا. تأتي هذه الشراكة لتسدّ الفجوة في السوق لمنصة مصرفية موثوقة وخاضعة للرقابة لتداول الأصول الرقمية”.

وتابع: “نسعى من خلال جمع خبراتنا إلى إحداث ثورة في المشهد المالي التقليدي بشكل يصبّ في صالح عملائنا الكرام، ما يُتيح لهم اكتشاف مجموعة أوسع من الفرص لاستخدام الأصول الرقمية”.

بدوره، قال لوكاس إنزيرسدورفر-كونراد، الرئيس التنفيذي لـ “بيتباندا” للحلول التكنولوجية: “يملك “راك بنك” خبرة طويلة في مجال ابتكار الحلول الرقمية في دولة الإمارات، ونودّ أن ندعم طموحاته في هذا المجال.

وبما أنّ الحلول التكنولوجية التي تُقدّمها شركة “بيتباندا ” معياريّة قياسيّة، فإنّ ذلك يُتيح لنا تفصيل منتجاتنا بحسب احتياجات شركائنا. وتشهد هذه الشراكة على أهميّة تلك المرونة، فمعاً سوف نحدث نقلة نوعيّة ونضع العملات الرقمية في متناول الملايين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونُمهّد الطريق للابتكار في المستقبل.

ربما يعجبك أيضا