عاجل| ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ40139 شهيدًا

«الصحة الفلسطينية»: 40139 شهيدًا و92743 مصابًا في غزة منذ 7 أكتوبر

أسماء حمدي
غزة

أعلنت ‏وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024‏، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40139 شهيدا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن حصيلة الإصابات جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر، بلغت 92743 شخصا.

آلاف الضحايا تحت الركام ‏

أوضحت مصادر طبية محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و134 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

قصف إسرائيلي متواصل

في وقت سابق، أفادت مصادر فلسطينية، باستشهاد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت المصادر، أن 4 شهداء وعدد من المصابين وصلوا إلى مستشفى العودة في جباليا، بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا في جنوب النصيرات وسط القطاع.

كما أصيب عدد من الأشخاص بينهم أطفال بجروح متفاوتة، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب غزة.

ربما يعجبك أيضا