استقرار الأسهم الأوروبية بعد أفضل أداء أسبوعي في 3 أشهر

شيماء عزيز
قطاع التكنولوجيا يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع بختام التعاملات

فتحت الأسهم الأوروبية على استقرار اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، عقب تسجيلها أعلى قفزة أسبوعية في 3 أشهر، وسط ترقب المستثمرين لأسبوع آخر مليء بالبيانات مع التركيز على خطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في جاكسون هول بحثا عن مؤشرات على مسار خفض سعر الفائدة.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 511.38 نقطة بحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش بعدما سجل يوم الجمعة أفضل أداء أسبوعي منذ السادس من مايو، وفق رويترز.

تفاصيل الجلسة

تصدرت أسهم قطاع الدفاع الخسائر بهبوط أسهم شركة “راينميتال” و”بي إيه إي سيستمز” و”ساب إيه بي” و”تاليس” و”ليوناردو وداسو أفياسيون” ما بين 1.4 و4.3% عقب أنباء من ألمانيا تفيد بأن برلين ستضع قيودًا على المساعدات العسكرية المقدمة إلى أوكرانيا بسبب ضغوط على الميزانية.

ويترقب المستثمرون بيانات مؤشر مديري المشتريات في فرنسا وألمانيا وبريطانيا ومنطقة اليورو، بالإضافة إلى بيانات مؤشر مديري المشتريات وعدد المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة لأول مرة في الولايات المتحدة والمقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع.

لكن التركيز الرئيسي هذا الأسبوع سينصب على اجتماع مسؤولي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنغ حيث من المتوقع أن يتحدث باول يوم الجمعة ومن المرجح أن يقدم بعض المؤشرات على المسار الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية، وهبط سهم شركة “نكسانس” الفرنسية لتوريد كابلات الكهرباء 3.8% بعدما خفض جولدمان ساكس توصيته لسهمها.

ربما يعجبك أيضا