إنتاج «شيفرون» الأمريكية يستحوذ على 45% من صادرات زيوت المحركات المصرية

محمود عبدالله

أعرب مسؤولو شيفرون العالمية عن اعتزازها بالتواجد في مصر وأنها تتمتع بتاريخ طويل منذ دخولها البلاد في مجال توزيع المنتجات البترولية، ثم توسع نشاطها في مصر عام 2020 لتقتحم مجال بحث واستكشاف الغاز الطبيعي والذي تتطلع الشركة من خلاله إلى تحقيق قصص نجاح في عدد من المناطق في شرق وغرب المتوسط.

وأكد مسؤولو الشركة الأمريكية خلال لقاء مع وزير البترول المصري كريم بدوي، أهمية منطقة امتياز نرجس بالبحر المتوسط وتنمية الكشف الغازي المتحقق بها والذي يعد ذو أهمية متقدمة لعمل الشركة في مصر ، مشيدين بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية، وفق بيان، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024.

زيوت المحركات

أشاروا إلى نشاط الشركة الرائد في مصر بمجال تصنيع زيوت المحركات عالية الجودة وتوزيعها حيث تدير مصنعًا مهمًا في مصر في هذا المجال لإنتاج منتج مصري عالى الجودة بتقنيات شيفرون، وتقوم بالتصدير من خلاله الى الشرق الأوسط وإفريقيا بما يمثل نحو 45% من إجمالي صادرات الزيوت المصرية لهذه الأسواق.

واستقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية المصري، وفدًا من قيادات شركة شيفرون أحد أكبر الشركات عالميًا في قطاع الطاقة في إطار الاجتماعات واللقاءات التي يعقدها الوزير مع شركاء الاستثمار في انتاج البترول والغاز.

البحث عن الغاز

شهد اللقاء تبادل الرؤى ومناقشة خطط عمل الشركة في مصر للبحث عن الغاز وإنتاجه في منطقة البحر المتوسط من خلال مناطق امتيازها وسبل تقديم الدعم وتضافر الجهود لتسريع الأنشطة وبرامج الحفر لتنمية موارد الغاز.

وضم الوفد كل من فرانك كاسولو نائب رئيس شيفرون في جنوب شرق اسيا والدول الناشئة وكريستيان سفندسن مدير البحث والاستكشاف في شيفرون مصر ، وأنيس أبوالنجا مدير شيفرون مصر لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية.

ربما يعجبك أيضا