«دبي» تحيي اليوم العالمي للعمل الإنساني

أسماء حمدي
‏«دبي الإنسانية» تحيي اليوم العالمي للعمل الإنساني

أحيت مؤسسة “دبي الإنسانية”، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024‏، اليوم العالمي للعمل الإنساني.

جاء ذلك بالتعاون مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالإمارات ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “UN OCHA” ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي “IACAD”، للتعبير عن التضامن مع المتضررين من الأزمات الإنسانية وتسليط الضوء على جهود العاملين في المجال الإنساني الذين يقدمون لهم الدعم.

دبي الإنسانية

جمع الحدث أكثر من 100 من القادة في المجال الإنساني وركز على التجارب الشخصية وشجاعة العاملين في المجال الإنساني على المستويين الوطني والدولي وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني في 19 أغسطس.

وشدد المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة “دبي الإنسانية”، جوسيبي سابا، في تصريح على الدور الحيوي للتعاون في مواجهة التحديات المتزايدة التي يتعرض لها العاملون في المجال الإنساني على مستوى العالم.

العاملين في المجال الإنساني ‏

قال سابا: “في دبي الإنسانية نقف إلى جانب زملائنا العاملين في المجال الإنساني وعائلاتهم بينما يكرسون حياتهم لدعم الفئات المحتاجة ونكرم اليوم شجاعتهم وعزيمتهم وللأسف فإن قائمة العاملين في المجال الإنساني الذين فقدوا حياتهم أثناء تقديم المساعدات الإنسانية تطول باستمرار ومن مسؤوليتنا المشتركة أن نضمن سلامتهم ورفاهيتهم أثناء قيامهم بعملهم الحيوي، لا ينبغي أبدا أن يكونوا مستهدفين”.

وأعربت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة لدى الإمارات، بيرانجير بويل، عن فخر الأمم المتحدة بالعمل جنبا إلى جنب مع الدولة من خلال دبي الإنسانية للمساهمة في العمل الإنساني حول العالم.

تضامن وتعاطف ‏

أشارت  المنسقة الأممية إلى أن روح العطاء والالتزام بمبادئ العمل الإنساني التي تتحلى بها الإمارات تكمن في صميم ما يمثله اليوم العالمي للعمل الإنساني من التضامن والتعاطف والعمل، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

بدوره، قال المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أحمد درويش المهيري‏، إنه في اليوم العالمي للعمل الإنساني هذا اليوم الذي تتجاوز قيمه ومعانيه حدود الجغرافيا والثقافة والدين كما تجاوزتها معاناة المحتاجين حول العالم تؤكد القيادة الرشيدة للدولة ضرورة تضافر الجهود من قبل الأفراد والحكومات والمنظمات الدولية والمجتمع المدني لدعم العمل الإنساني وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة ولا سيما في ظل الظروف التي يمر بها عالمنا اليوم وما يشهده من كوارث طبيعية وأزمات إنسانية.

ربما يعجبك أيضا