«العين واحة تنبض بالحياة».. حملة سياحية جديدة من أبوظبي

علي محمد
العين واحة تنبض بالحياة

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي من خلال هويتها السياحية “حياكم في أبوظبي”، إطلاق حملتها الجديدة تحت عنوان “العين واحة تنبض بالحياة”، والتي تتضمن سلسلة من الأفلام الوثائقية تهدف إلى دعوة المجتمع المحلي والزوار لاستكشاف التراث الغني والمعالم السياحية المميزة في العين.

تتضمن الحملة سلسلة من الأفلام الوثائقية المميزة التي تأخذ المشاهد في رحلة عبر الزمن والمكان، حيث يستكشف الشابان الإماراتيان المصور عبيد البدور والمهندس سالم العطاس معالم المنطقة التاريخية والثقافية.

حملة “العين .. واحة تنبض بالحياة”

يسلط الفيلم الضوء على العديد من المعالم الأثرية مثل الحصون القديمة التي كانت شاهدة على حياة الأجداد، والواحات الخصبة التي كانت مصدر رزق لسكان المنطقة، والأفلاج التي تعتبر من أبرز مظاهر التراث المائي في المنطقة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024.

تهدف حملة “العين .. واحة تنبض بالحياة” إلى إلهام أفراد المجتمع لخوض مغامراتهم الخاصة في العين، وتشجيعهم على اصطحاب الأصدقاء والعائلة لاستكشاف هذه الوجهة الفريدة التي تجمع بين التراث والمغامرة والجمال الطبيعي.

وتعتبر العين جوهرة الإمارات، وهي أول منطقة في الدولة تدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، وذلك لما تحتويه من كنوز أثرية وتاريخية فريدة. تتميز العين بطبيعتها الخلابة وهدوئها الذي يبعث على الاسترخاء، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة الداخلية والخارجية.

وتقع العين الملقّبة بمدينة الواحات على بعد 90 دقيقة من أبوظبي، وهي أوّل منطقة مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو في دولة الإمارات، وتضم واحدة من أقدم المناطق المأهولة بالسكان، وقطعا أثرية قديمة ومواقع ثقافية.

ربما يعجبك أيضا