وفاة فيل دوناهيو.. رائد البرامج الحوارية في أمريكا

علي محمد
فيل دوناهيو

توفي فيل دوناهيو، أحد أبرز الشخصيات الإعلامية في تاريخ التلفزيون الأمريكي، عن عمر يناهز 88 عامًا، وسط عائلته أمس الأحد 18 أغسطس بعد معاناته من المرض، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

ودوناهيو كان رائدًا في تقديم البرامج الحوارية، حيث ساهم بشكل كبير في تغيير طبيعة البرامج الصباحية في الولايات المتحدة، من خلال برنامجه الذي تناول قضايا اجتماعية وسياسية جريئة وغير مألوفة.

وفاة فيل دوناهيو

انطلق برنامج فيل دوناهيو عام 1970، في وقت كانت فيه البرامج الصباحية موجهة بشكل رئيسي للسيدات، وتضم محتويات تقليدية مثل المسلسلات، وبرامج الألعاب، والتدبير المنزلي.

لكن دوناهيو اختار مسارًا مختلفًا تمامًا، حيث بدأ يناقش موضوعات كانت تعتبر من المحرمات في ذلك الوقت، مثل الإجهاض، والثورة الجنسية، والعلاقات بين المجموعات العرقية، وأثارت المواضيع جدلاً واسعًا، وجذبت انتباه جمهور واسع من المشاهدين بحسب ما وكالة “رويترز” اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024.

واشتهر دوناهيو بقدرته على طرح الأسئلة بقوة على ضيوفه والتحرك في الاستوديو لإعطاء جمهوره فرصة للتعبير عن آرائهم.

البرامج الحوارية

مهد نجاح برنامجه الطريق أمام مذيعين آخرين لبرامج حوارية نهارية، وأبرزهم أوبرا وينفري، التي تفوق برنامجها في النهاية على برنامج دوناهيو في التقييمات.

ورحل فيل دوناهيو عن عالمنا يوم الأحد، وسط أفراد عائلته، بعد صراع مع المرض، وقد أعلنت أسرته نبأ وفاته اليوم الاثنين، من خلال بيان نُقل عبر وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا