«مطارات أبوظبي» توسع شراكتها مع «مطارات باريس»

عبدالرحمن طه
«مطارات أبوظبي» توسع شراكتها مع «مطارات باريس» لتعزيز البنية التحتية

وسعت “مطارات أبوظبي” تعاونها القائم مع “مجموعة مطارات باريس”، لتركِّز في المرحلة المقبلة على التعاون في إنشاء البنية التحتية الأرضية اللازمة لتوفير تطبيقات النقل الجوي المتقدِّم في أبوظبي.

ويأتي هذا القرار بعد إنجاز “مطارات أبوظبي” برنامجاً شاملاً من الأنشطة الهادفة إلى تعزيز إسهام الشركاء، وإجراء دراسات الجدوى وتقييمات السوق، لإعداد خريطة طريق واضحة لتفعيل تطبيقات النقل الجوي المتقدِّم في أبوظبي، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024.

تعزيز الشراكات

احتفى الطرفان بتوسيع التعاون بينهما بحضور عدد من أعضاء الفريق التنفيذي لمطارات أبوظبي، خلال حفل افتتاح مطار “مجموعة مطارات باريس” المخصَّص لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي في سان سير في باريس، وإطلاق رحلة المجموعة التجريبية بطائرة كهربائية، على هامش فعاليات دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية لعام 2024.

وقالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ “مطارات أبوظبي”: نلتزم في مطارات أبوظبي بتأدية دور محوري لتسهيل عملية تبنّي تطبيقات النقل الجوي المتقدِّم على مستوى المنطقة، والاستفادة من إمكاناتها الواعدة لتحقيق التحوُّل المنشود ضمن قطاع الطيران حيث يتوافق هذا النظام المبتكَر، الذي يجمع بين تكنولوجيا الطيران الحديثة وتصاميم الطائرات المستدامة.

وقال خافيير هورستيل نائب الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة مطارات باريس” إن تعزيز الشراكة مع مطارات أبوظبي في هذه المرحلة التشغيلية الحاسمة يعكس التزامنا المشترَك برسم مستقبل مشرق لقطاع الطيران، عبر تطوير وإنشاء البنية التحتية الداعمة لتطبيقات النقل الجوي المتقدِّم.

وأضاف أن هذه المرحلة التشغيلية تعد إنجازاً بارزاً على صعيد تفعيل تطبيقات النقل الجوي المتقدِّم في أبوظبي، مبديا ثقته بالخبرات المشتركة التي توفِّر نموذجاً عالمياً رائداً يُحتذى به في مجال هذه التكنولوجيا المبتكَرة التي تُسهم في تحقيق التحوُّل ضمن قطاع الطيران.

ربما يعجبك أيضا