قدرة توليد الكهرباء بأمريكا ترتفع 20 جيجاواط في 6 أشهر

عبدالرحمن طه
طاقة-كهربائية

أضافت محطات الطاقة الأمريكية نحو 20.2 جيجاواط من القدرة على توليد الكهرباء خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفاعًا بمقدار 3.6 جيجاواط (21%) عن القدرة المضافة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، إن الطاقة الشمسية استحوذت على أكبر حصة من القدرة التشغيلية الجديدة، بإجمالي 12 جيجاواط أو 59% من التوسع في القدرة على توليد الكهرباء.

تخزين البطاريات

توسعت استثمارات منشآت تخزين الطاقة في البطاريات، لتأتي في المركز الثاني بزيادة قدرها 21% أو 4.2 جيجاواط خلال الفترة، فيما زادت قدرة مرافق طاقة الرياح بنسبة 12% أو 2.5 جيجاواط.

كما ارتفعت القدرة على التوليد بالطاقة النووية، حيث بدأت الوحدة الرابعة (1114 ميجاواط) في محطة “فوجتل” للطاقة النووية عملياتها التجارية في أبريل، مما يجعل المحطة أكبر منشأة نووية في الولايات المتحدة، والوحيدة التي بها أربعة مفاعلات.

كما يخطط المطورون لإضافة 42.6 جيجاواط من القدرة الإنتاجية الجديدة في النصف الثاني من العام، لتستحوذ الطاقة الشمسية على 60% من التوسع المخطط له، ثم منشآت التخزين بنسبة 26%، وطاقة الرياح بنسبة 10% تقريبًا.

ربما يعجبك أيضا