منتدى «دبي للأعمال – الصين» ينطلق غدًا في بكين

عبدالرحمن طه
غرفة دبي العالمية

تنطلق غدًا الأربعاء 21 أغسطس 2024، فعاليات منتدى دبي للأعمال – الصين، التي تستمر يومين، وتنظمها غرف دبي، بهدف استعراض أهم الفرص الاستثمارية المتنوعة في الإمارة.

وتستهدف الإمارة استقطاب الشركات متعددة الجنسيات والشركات المليارية “يونيكورن” والشركات الناشئة سريعة النمو من الصين إلى دبي، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

تعزيز العلاقات الاقتصادية

يأتي المنتدى في إطار تعزيز العلاقات والشراكات الاقتصادية، بين مجتمعات الأعمال في دبي والصين، إضافة إلى دعم المستثمرين والشركات الصينية، لعقد شراكات واعدة مع نظرائهم في الإمارة، وتعزيز حركة التجارة والاستثمارات البينية.

ويعتبر المنتدى، الذي يعقد تحت شعار “شراكات اقتصادية عابرة للحدود”، ملتقى حيويًا، يجمع الشركاء من القطاعين العام والخاص من دبي والصين لبحث الارتقاء بالتعاون، وتطوير العلاقات الثنائية واستكشاف فرص الفرص الواعدة التي توفرها أجندة دبي الاقتصادية (D33).

جلسات المنتدى

تستعرض جلسات المنتدى الفرص الناشئة في قطاعات رئيسة تشمل التكنولوجيا الخضراء، والتجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى الرعاية الصحية والطاقة المتجددة.

وبهدف تعزيز التدفقات الاستثمارية والتجارية من الصين إلى دبي، ودعم توسع الشركات العاملة في الإمارة إلى الأسواق الصينية، تدير غرفة دبي العالمية، 3 مكاتب في الصين في كل من شنجهاي وشنزن وهونج كونج، وذلك ضمن شبكة مكاتبها التجارية الخارجية التي تضم 31 مكتبا حول العالم.

ربما يعجبك أيضا