فيديو| انفجار محرك صاروخي خلال اختباره في ميناء بريطاني

رؤية
إنفجار محرك صاروخي أثناء اختباره في ميناء شتلاند البريطاني

انفجر محرك صاروخي أثناء اختبار إطلاق، اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024، في ميناء الفضاء البريطاني الجديد في جزر شتلاند.

وأجرت الشركة الألمانية روكيت فاكتوري أوجسبورج (RFA) الاختبار، والتي تأمل إطلاق أول صاروخ عمودي للمملكة المتحدة إلى المدار، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

انفجار الصاروخ

كان الاختبار جزءًا من تجارب مقررة قبل الإطلاق، وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية، إنه لم يصب أحد بأذى في الانفجار، ومنصة الإطلاق “تم إنقاذها وتأمينها”.

ووقع الانفجار أثناء اختبار المحرك، حيث أمكن رؤية ألسنة اللهب الكبيرة وأعمدة الدخان تنطلق أفقياً من أسفل الصاروخ، ثم التهمت النيران المبنى بأكمله.

إجراء أول اختبار صاروخي

يأتي ذلك بعد 3 أشهر من إجراء أول اختبار صاروخي في الموقع الموجود على جزيرة أونست الصغيرة، والذي تم إعلان نجاحه، وفي تلك المناسبة، أطلقت RFA محركاتها لمدة 8 ثوان قبل أن تتوقف.

وجاء في بيان صادر عن ميناء ساكسفورد الفضائي أن جميع بروتوكولات السلامة تم الالتزام بها، وتم إخلاء الموقع قبل الاختبار، مما لم يعرض أي موظف للخطر.

وقال متحدث باسم الشركة: “كان هذا بمثابة اختبار، ويتم تصميم حملات الاختبار لتحديد المشكلات قبل المرحلة التاليه، وأضاف أنهم سيعملون مع RFA لفهم الأسباب والتعلم منها ودعمهم وهم ينتقلون إلى المرحلة التالية من استعداداتهم.”

ربما يعجبك أيضا