تابعة لـ«هواوي» الصينية تتلقى استثمارًا بـ1.6 مليار دولار

عبدالرحمن طه
تابعة لهواوي الصينية تتلقى استثمارا جديدا بقيمة 1.6 مليار دولار

استقبلت وحدة السيارات للتكنولوجيا الذكية “يينوانج” التابعة لشركة هواوي تكنولوجيز الصينية استثمارًا جديدًا بقيمة 115 مليار يوان (16 مليار دولار).

ويأتي هذا التمويل من شركة “أفاتار تكنولوجي – Avatr Technology”، وهي العلامة التجارية المتخصصة بالسيارات الكهربائية ومدعومة من شركة “Chongqing Changan Automobile” المملوكة للحكومة الصينية، للاستحواذ على حصة 10% في وحدة السيارات يينوانج، بينما تمتلك هواوي نسبة 90% المتبقية بالوحدة.

توسع هواوي

تتخذ شركة الاتصالات العملاقة هواوي خطوات واسعة في صناعة السيارات الكهربائية، في ظل تشجيع الصين التصنيع المتقدم المحلي ليصبح ركيزة جديدة للنمو الاقتصادي، بحسب فوربس اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024.

ويأتي هذا التوسع لشركة هواوي من أجل تنويع استثماراتها في وقت تتورط فيه الشركة في توترات تجارية بين الولايات المتحدة والصين، مع انقطاع حصولها على إمدادات من أشباه الموصلات المتقدمة، وحظر معدات شبكات الجيل الخامس في العديد من الدول الغربية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

تحالف الشركات الصينية

تتميز العلامة التجارية أفاتار من Changan بنظام مساعدة متقدم ومتطور للسائق مدعوم بحل يسمى “هواوي إنسايد – Huawei Inside”.

وتدير شركة هواوي أيضًا تحالف التنقل الذكي Harmony Intelligent Mobility Alliance، الذي يحتوي على علامات تجارية للمركبات الكهربائية، مثل Aito، المصنوعة مع شركة Seres Group، وLuxeed، التي تنتجها شركة Chery Automobile.

ويرى التحالف أن هواوي تتمتع بدرجة عالية من المشاركة في تصميم المنتج ومبيعات العلامات التجارية.

ربما يعجبك أيضا