عاجل| الرئيس المصري: يجب إنهاء حرب غزة

عمر رأفت
عاجل| السيسي يحذر من خطورة توسع نطاق صراع غزة إقليميا

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024، ضرورة إنهاء الحرب الجارية في غزة، وذلك خلال استقبال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد التشديد على قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين، وحرصهما على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

جهود الوساطة

تم استعراض جهود الوساطة المشتركة المصرية الأمريكية القطرية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، حيث تم تبادل الآراء بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة.

وأطلع الوزير “بلينكن” الرئيس السيسي على نتائج زيارته لإسرائيل، مؤكدًا التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل لاتفاق، معربًا عن التقدير الكبير لدور مصر وجهودها البناءة.

وحرص الرئيس السيسي على تأكيد أن الوقت حان لإنهاء الحرب الجارية، والاحتكام لصوت العقل والحكمة وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية، مشددًا على خطورة توسع نطاق الصراع إقليميًا على نحو يصعب تصور تبعاته.

وأشار إلى أن حقن دماء الشعوب يجب أن يكون المحرك الرئيسي لكافة الأطراف، ووقف إطلاق النار في غزة يجب أن يكون بدايةً لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، باعتبار ذلك الضامن الأساسي لاستقرار المنطقة.

ربما يعجبك أيضا