صادرات كوريا الجنوبية تواصل الانتعاش بسبب الطلب على الرقائق

أحمد السيد
صادرات كوريا الجنوبية

أظهرت البيانات الأولية لتجارة كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024، أن الصادرات اكتسبت زخماً هذا الشهر، مما يعزز توقعات النمو الاقتصادي، ويشير إلى أن الطلب العالمي على أشباه الموصلات لا يزال مرناً.

ارتفعت قيمة الشحنات بنسبة 18.5% عن العام السابق في العشرين يوماً الأولى من أغسطس، وفقاً للبيانات الصادرة، اليوم الأربعاء، عن مكتب الجمارك.

وارتفعت الواردات بنسبة 10.1%، ما أدى إلى عجز تجاري قدره 1.47 مليار دولار.

نظرا لكونها موطناً لاثنين من أكبر شركات تصنيع شرائح الذاكرة في العالم، استفادت كوريا الجنوبية من موجة الطلب العالمي على تطوير الذكاء الاصطناعي جنبا إلى جنب مع تايوان من خلال تصدير أشباه الموصلات المتقدمة إلى الولايات المتحدة وغيرها من الدول المتقدمة.

وقال الاقتصاديون في “جولدمان ساكس”، بما في ذلك غوهون كوون، في وقت سابق من هذا الشهر في مذكرة: “ما زلنا نتوقع تفوقاً في أداء الصادرات في كوريا وتايوان، في ضوء صادرات التكنولوجيا القوية” في النصف الأول واستمرار الطلب على المنتجات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي. وأضافوا أن صادرات آسيا قد تتراجع إذا ضعف الطلب من العالم المتقدم في النصف الثاني.

تلعب الشركات الكورية الجنوبية دوراً أساسيا في مجموعة واسعة من سلاسل التوريد العالمية، وخاصة في الصناعات بما في ذلك أشباه الموصلات والسيارات والبطاريات، ويمكن أن تتأثر حالتها المالية بسهولة بسعر الصرف الأجنبي. وكان الوون من بين العملات الأضعف أداءً في آسيا مقابل الدولار هذا العام.

 

ربما يعجبك أيضا