نصرة لغزة.. حماس تدعو للنفير العام الجمعة المقبل‏

حماس: ندعو للنفير العام الجمعة المقبل للدفاع عن غزة والقدس والأقصى

أسماء حمدي
حركة حماس

دعت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024‏، إلى النفير العام يوم الجمعة القادم نصرة لقطاع غزة والقدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقالت حركة حماس، في بيان: “ندعو جماهير شعبنا الفلسطينية وأمتنا والأحرار في كل العالم، إلى النفير العام والاحتشاد في كل الساحات، وجعل يوم الجمعة المقبل 24 أغسطس يوما حاشدا وفاعلا للانتصار والدفاع عن غزة والقدس والأقصى”.

تكثيف التضامن ‏

طالب البيان أهالي مدينة القدس والداخل المحتل وعموم الضفة الغربية المحتلة إلى مواصلة الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، في جمعة الأقصى يوم 24 أغسطس القادم، والتصدي لكل “محاولات المتطرفين الصهاينة اقتحامه وتدنيسه، وإفشال مخططاتهم الخبيثة الساعية لتقسيمه”.

وأهابت حماس بشعوب الأمة العربية والإسلامية، لتعزيز وتكثيف حالة الإسناد والتضامن مع صمود أهالي قطاع غزة، ومع المقدسيين في رباطهم وجهادهم وتضحياتهم، “لنكون جميعا شركاء في نيل شرف المساهمة في الدفاع عن فلسطين وتحرير المسجد الأقصى”.

تحرير الأرض والمقدسات

ذكرت حماس في الذكرى الـ55 لجريمة إحراق المسجد الأقصى، أن عملية طوفان الأقصى وحدت الشعب ورسخت البوصلة نحو تحرير الأرض والمقدسات، ولا شرعية ولا سيادة للاحتلال الإسرائيلي على شبر من المسجد الأقصى المبارك، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وأردفت: “سيبقى شعبنا العظيم مع مقاومته الباسلة في قطاع غزّة والضفة والقدس والداخل المحتل وفي مخيمات اللجوء والشتات متمسكا بأرضه وحقوقه وثوابته، وسيظل درعا حصينا للدفاع عن الأرض والذود عن المقدسات حتى التحرير والعودة”.

ربما يعجبك أيضا