‏إنجاز جديد لـ«أبوظبي الإسلامي» بالتحول إلى «سحابة عامة»

أحمد السيد

أعلن «مصرف أبوظبي الإسلامي» عن تسجيل إنجاز جديد، في إطار التعاون الممتد بين المصرف وشركة «كلاوديرا» المتخصصة في مجال المنصات الهجينة للبيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي، من خلال الانتقال الناجح للبيانات من «بنية تحتية محلية» إلى «سحابة عامة» مدعومة بقدرات منصة «أزور» لخدمات الحوسبة السحابية، التي تمت ترقيتها أيضاً لتكتسب خواص «سجل المعاملات المتوفر في مناطق متعددة».

من شأن هذه الترقية أن نرفع كفاءة عمليات البيانات في مصرف أبوظبي الإسلامي من حيث التكلفة والمرونة وقابلية التوسع، وفق صحيفة الخليج، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024.

توسيع نطاق عمليات البيانات

بفضل توافر البنية الأساسية السحابية لديه، سيتمكن «أبوظبي الإسلامي» من توسيع نطاق عمليات البيانات بسلاسة لتلبية الطلب المتزايد على توافر هذه الإمكانيات السحابية، وفي ذات الوقت مواكبة الاحتياجات المتنامية لأعماله، بما يضمن له الاستدامة ومواصلة تحقيق النمو على المدى الطويل.

وتعد شركة «كلاوديرا» شريكاً تقنياً رئيسياً لمصرف أبوظبي الإسلامي، وذلك لدورها الأساسي في تحقيق أهداف التحول الرقمي للمصرف، من خلال توفير القدرات والأدوات اللازمة لتنفيذ عمليات إدارة وتحليل البيانات التي تمكّن المصرف من الإشراف بكفاءة على كميات ضخمة من البيانات وإنتاج رؤى قيمة تدعم قراراته وتطبيقها على حالات متعددة على مستوى عمليات المصرف.

وساهمت هذه الشراكة بشكل كبير في تحقيق أهداف «أبوظبي الإسلامي» المتمثلة في إثراء تجارب المتعاملين وتقديم خدمات مصرفية سلسة ومتميزة، تستفيد من توافر مقومات اتخاذ القرارات المستندة إلى بيانات.

ربما يعجبك أيضا