إسرائيل تقصف مخازن أسلحة لـ«حزب الله» في البقاع اللبناني

ردًا على قصف البقاع.. حزب الله يستهدف موقع عسكري إسرائيلي

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024‏، قصف مخازن للأسلحة والذخيرة تابعة لحزب الله في سهل البقاع اللبناني الليلة الماضية.

جاء ذلك في أحدث ضربة نفذتها إسرائيل على مستودعات أسلحة في معقل رئيسي للجماعة اللبنانية المتحالفة مع إيران.

استهداف مخازن حزب الله

جاء الهجوم الجوي، بعد ساعات من تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بأن مهاجمة مخازن الذخيرة في لبنان تتم تحسبا لأي شيء قد يحدث.

بدوره، قال حزب الله، إنه رد على قصف سهل البقاع بإطلاق صواريخ كاتيوشا على موقع عسكري لوجيستي لإسرائيل في هضبة الجولان المحتلة.

قصف متبادل

منذ 10 أشهر، يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي إطلاق النار  بالتوازي مع حرب غزة التي امتدت إلى عدة جبهات أخرى وأثارت مخاوف من اندلاع صراع شامل في الشرق الأوسط.

ورغم أن معظم عمليات تبادل إطلاق النار تمت على الحدود الجنوبية المضطربة للبنان مع إسرائيل، امتدت بعض الضربات الإسرائيلية إلى العمق اللبناني الذي يشمل البقاع.

قتلى وجرحى

قالت مصادر أمنية، إن الضربة وقعت في منطقة سكنية قريبة من مدينة بعلبك في شرق البلاد التي يسكنها في الغالب شيعة يستمد حزب الله دعمه منهم.

وأفادت المصادر، بمقتل شخصين على الأقل وإصابة 19 آخرين في الضربات الجوية، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان القتلى مدنيين أم مقاتلين، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ويستهدف قصف إسرائيل عادة مقاتلين من حزب الله ومواقع إطلاق الصواريخ في جنوب لبنان. وخلصت إحصاءات أجرتها “رويترز” إلى مقتل نحو 622 شخصا في لبنان، بينهم 416 مقاتلا من حزب الله و132 مدنيا، منذ بدء الاشتباكات في أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا