إغلاق مدارس بالهند بعد الاعتداء جنسيًا على تلميذتين

اعتقال عامل نظافة بتهمة الاعتداء جنسيًا على تلميذتين في الهند

أسماء حمدي
احتجاجات على اعتداء جنسي على تلميذتين في الهند

انقطعت خدمات الإنترنت وأغلقت المدارس قرب مومباي الهندية، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024‏، مع تصاعد الاحتجاجات على ما يتردد عن اعتداء جنسي على طفلتين.

وألقت السلطات القبض على عامل نظافة بتهمة الاعتداء جنسيًا على تلميذتين تبلغان من العمر 4 أعوام، ‏داخل مدرسة في بادلابور قرب مومباي العاصمة المالية للهند مطلع الأسبوع‎.‎

احتجاجات حاشدة

جاءت الاحتجاجات في بادلابور،‏ على بعد نحو 50 كيلومترًا من مومباي، وسط مظاهرات تجتاح البلاد بسبب اغتصاب وقتل طبيبة كانت تبلغ من العمر 31 عامًا في مدينة كولكاتا بشرق البلاد.

وأغلق المتظاهرون الغاضبون مسارات السكك الحديدية لساعات، أمس الثلاثاء، مطالبين بالعدالة للطفلتين، في تكرار لاحتجاجات نظمها أطباء وجماعات نسائية في أرجاء البلاد.

إغلاق مدارس

أفادت  قناة “إيه بي بي” الإخبارية، بأن السلطات أمرت ببقاء المدارس مغلقة وأوقفت خدمات الإنترنت لليوم الثاني على التوالي لقمع أي تجمعات أو احتجاجات.

وقال رئيس وزراء ولاية مهاراشترا، إكنات شيندي، إنه سيتم النظر في القضية من خلال محاكمة سريعة، مشيرًا إلى أن الاحتجاجات لها دوافع سياسية، بحسب وكالة أنباء رويترز.

معركة شرسة ‏

يُشار إلى أن ولاية مهاراشترا، أغنى ولاية في الهند، تجري  في وقت لاحق من العام انتخابات يواجه فيها حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، معركة شرسة من ائتلاف معارض.

وأشارت النائبة بالبرلمان فارشا جايكواد خلال احتجاج في مومباي، اليوم الأربعاء، إلى أن أحزاب المعارضة في مهاراشترا دعت إلى إضراب على مستوى الولاية يوم 24 أغسطس.

ربما يعجبك أيضا