بصواريخ أمريكية.. أوكرانيا تقصف جسورًا في كورسك الروسية

أوكرانيا: دمرنا جسورًا في كورسك بصواريخ هيمارس الأمريكية

أسماء حمدي
أوكرانيا تقصف جسورًا عائمة في كورسك الروسية ‏

أعلنت أوكرانيا، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024‏، أنها قصفت جسورًا عائمة في كورسك الروسية بصواريخ أمريكية.

وقال الجيش الأوكراني، إن قواته تستخدم أنظمة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع في تدمير جسور عائمة ومعدات هندسية في منطقة كورسك الروسية وتستهدف الخدمات اللوجستية في توغلها الكبير عبر الحدود.

تدمير الجسور العائمة ‏

ذكرت قوات العمليات الخاصة الأوكرانية، في بيان، على تطبيق تيليجرام: “أين تختفي الجسور العائمة الروسية في منطقة كورسك؟ رجالنا.. يدمرونها بدقة”.

وجاء في البيان أن أنظمة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع تم استخدامها. وكان ذلك أول بيان رسمي من كييف يفيد بأن الأسلحة الغربية جزء من الهجوم غير المسبوق.

ولم تعلق الولايات المتحدة مباشرة على استخدام أسلحة أمريكية الصنع في منطقة كورسك، بينما قالت إن سياساتها لم تتغير وإن أوكرانيا تدافع عن نفسها أمام الهجمات الروسية.

هجمات بعيدة المدى ‏

ذكر مسؤولون روس، أن أوكرانيا ألحقت أضرارا أو دمرت 3 جسور فوق نهر سيم على الأقل منذ شن ‏كييف هجوما كبيرا على غرب روسيا في السادس من أغسطس، وتقدمت ما يصل إلى ما بين 28 و35 ‏كيلومترا، بحسب وكالة أنباء رويترز‎.‎

ورغم منع حلفاء غربيين أوكرانيا من شن هجمات بعيدة المدى باستخدام أسلحة غربية داخل روسيا، يسمحون لكييف باستخدامها في قصف مناطق حدودية منذ الهجوم الروسي الجديد على منطقة خاركيف هذا الربيع.

هجوم بذخائر عنقودية

بدوره، وصف الكرملين استخدام الأسلحة أمريكية الصنع داخل أراضيه بأنه تصعيد.

وأظهر مقطع مصور نشرته القوات الخاصة وقوع هجمات على عدة معابر عائمة. وبدا أن هجومًا واحدًا على الأقل نُفذ بذخائر عنقودية.

ربما يعجبك أيضا