الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف أقل من البيانات الشهرية

شيماء عزيز
علم أمريكا

قالت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024، إن اقتصاد الولايات المتحدة خلق وظائف أقل بمقدار 818 ألفًا مما أظهرته البيانات الشهرية في فترة الـ12 شهرًا المنتهية في مارس 2024.

وكجزء من المراجعات السنوية لبيانات الوظائف غير الزراعية، قال مكتب الإحصاءات التابع لوزارة العمل في تقريره، إن نمو الوظائف الفعلي كان أقل بنحو 30% مقارنة بعدد الوظائف البالغ 2.9 مليون المسجل خلال الفترة المشار إليها، وفق موقع “أرقام”.

ويراقب المستثمرون هذه البيانات عن كثب، حيث توقع العديد من خبراء الاقتصاد انخفاضًا كبيرًا في عدد الوظائف المسجلة، وهو ما يعني أن نشاط سوق العمل أضعف مما أشارت إليه الوزارة سابقًا، مع احتمال أقوى لركود الاقتصاد.

على مستوى القطاعات، جاء أكبر تعديل هبوطي في الخدمات المهنية والتجارية، حيث أضافت وظائف أقل بنحو 358 ألف وظيفة، والترفيه والضيافة بنحو 150 ألفًا، وتجارة التجزئة بنحو 129 ألفًا، والتصنيع بمقدار 115 ألفًا، والتجارة والنقل والمرافق بمقدار 104 آلاف.

وشهدت بعض القطاعات تعديلات بالزيادة، بما في ذلك التعليم الخاص والخدمات الصحية بمقدار 87 ألف وظيفة، والشحن والتخزين 56.4 ألف وظيفة.

ربما يعجبك أيضا