الذهب يتراجع في المعاملات الفورية لـ2500.65 دولار

مصطفى خلف الله
تراتجع الطلب على الذهب في الصين متأثرًا بارتفاع أسعار المعدن النفيس

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، وتخلت عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وبحسب “رويترز” فقد ارتفع الدولار قبل نشر بيانات للوظائف في الولايات المتحدة وخطاب رئيس مجلس الاحتياطي المركزي الأميركي الذي قد يقدم مزيدا من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.

هبوط الذهب

هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2500.65 دولار للأونصة بحلول الساعة 02:43 بتوقيت غرينتش ليتداول دون أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله يوم الثلاثاء وبلغ 2531.60 دولار. كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2537.10 دولار.

وقال خبير الاقتصاد الكلي العالمي لدى تيستيلايف، إيليا سبيفاك، إن السوق شهدت تقلبات من مكاسب وخسائر طفيفة في الآونة الأخيرة، مما يشير إلى مرحلة من التماسك.

وأضاف، تشعر من محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي ليوليو، بأن البنك جاهز لخفض أسعار الفائدة… يتعين على البنك المركزي الآن أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة وإلا فإنه يكون قد بالغ في تشديد سياسته النقدية وينتهي به الأمر إلى إلحاق ضرر بالاقتصاد من غير مبرر”.

خفض أسعار الفائدة

بعد أن لامس أمس الأربعاء أدنى مستوى منذ أواخر ديسمبر ارتفع مؤشر الدولار 0.2% عقب نشر محضر الاجتماع الذي عقده المركزي الأمريكي يومي 30 و31 يوليو، وأظهر أن المسؤولين يميلون بقوة لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

ويترقب المستثمرون الآن ندوة جاكسون هول الاقتصادية التي تبدأ اليوم الخميس، ومن المقرر أن يتحدث فيها رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول غدًا الجمعة.

وتترقب السوق أيضا بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 29.37 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.41% إلى 959.76 دولار، وانخفض البلاديوم 0.3% إلى 948.55 دولار.

ربما يعجبك أيضا