«الإمارات للألمنيوم» تعتزم الاستحواذ على 80% بشركة أمريكية

محمود عبدالله
اتفاق استحواذ الإمارات العالمية للألمنيوم على 80% بشركة أمريكية

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة منتجة للألمنيوم “عالي الجودة” في العالم، عن نية الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة “سبيكترو ألويز” الأمريكية المتخصصة في إعادة تدوير الألمنيوم.

وتسهم عملية الاستحواذ التي تبلغ نسبتها 80%، في تسريع وتيرة خطة الشركة للتوسع في مجال إعادة تدوير الألمنيوم على مستوى العالم وتعزيز أعمالها في الولايات المتحدة، بحسب بيان، اليوم الخميس 22 أغسطس 2024.

سبيكترو ألويز

تأسست شركة “سبيكترو ألويز” العام 1973 وتتخذ من مدينة روزماونت بولاية مينيسوتا مقراً، وهي من الشركات الرائدة في إنتاج الألمنيوم الثانوي في الولايات المتحدة، وتقوم بإنتاج حوالي 110 ألف طن من سبائك الألمنيوم سنوياً بكثافة انبعاثات تقل عن طن واحد من ثاني أكسيد الكربون مقابل كل طن من الألمنيوم.

وقد أعلنت شركة سبيكترو ألويز في بداية هذا العام عن خطة طموحة للتوسع في روزماونت، مما يسهم في زيادة إنتاجها بمعدل 55 ألف طن سنوياً من الألمنيوم الثانوي في المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن يتم استكمالها خلال العام 2025.

نسبة الاستحواذ

تعتزم الإمارات العالمية للألمنيوم الاستحواذ على 80% من أسهم شركة سبيكترو ألويز، ويحتفظ ملاك وإدارة الشركة الحالية على حصة بنسبة 20%. ووقعت الشركتان اتفاقية شراء الأسهم، ومن المتوقع أن يتم استكمال الصفقة خلال الربع الثالث من العام 2024، بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية.

وقامت الإمارات العالمية للألمنيوم بالاستحواذ على شركة ليشتميتال في شهر مايو الماضي، وهي مصهر أوروبي متخصص في إعادة تدوير الألمنيوم فائق القوة. كما بدأت الشركة في بناء أكبر مصنع لإعادة تدوير الألمنيوم في دولة الإمارات في نهاية العام الماضي.

الإمارات العالمية للألمنيوم

قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “تتطلع الإمارات العالمية للألمنيوم إلى تعزيز إنتاج الألمنيوم الأولي والمعاد تدويره من أجل تلبية الطلب العالمي المتزايد على هذا المعدن بفضل دوره في تمكين بناء مستقبل مستدام”.

وأضاف أنه ستسهم عملية الاستحواذ في تنمية أعمالنا وتعزيز الخدمات التي نقدمها للعملاء في الولايات المتحدة، والتي تعد واحدة من أكبر أسواق الشركة في العالم، كما وتعمل شركة سبيكترو ألويز على تنفيذ خطة نمو طموحة بقيادة فريق قوي، ونتطلع إلى العمل معاً لتعزيز أعمال إعادة تدوير الألمنيوم في الولايات المتحدة.

وتعمل شركة سبيكترو ألويز مع أكثر من 250 مورد لخردة الألمنيوم في المنطقة وتعتمد تقنية متطورة في أعمال الفرز والتحليل لإنتاج مجموعة متنوعة من السبائك التي يطلبها عملاء الشركة.

ربما يعجبك أيضا