جريمة سدي تيمان.. الجيش الإسرائيلي يرفض الإفراج عن 5 جنود

عبدالمقصود علي
سجن سدي تيمان

طلبت النيابة العامة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، من المحكمة العسكرية تمديد الإقامة الجبرية لخمسة حراس في سجن سدي تيمان، متهمين بممارسة اللواط ضد أسير فلسطيني حتى الخامس من سبتمبر المقبل.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “جورزاليم بوست” العبرية، فقد أعلنت النيابة العامة في جيش الاحتلال، أن تحقيقاتها مع المشتبه بهم الخمسة قد تنتهي بحلول نهاية هذا الأسبوع.

الأدلة الخاصة

أوضحت أنها ستبدأ اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل بنقل المزيد من الأدلة الخاصة بقضيتها إلى الدفاع، وستقدم لهم فرصة لعقد جلسة استماع قبل توجيه الاتهام.

وكانت محكمة تابعة لجيش الاحتلال أمرت في 13 أغسطس، بالإفراج عن حراس سجن سدي تيمان الخمسة بعد اعتقالهم منذ 29 يوليو، وبإبقائهم جميعا قيد الإقامة الجبرية حتى 22 أغسطس على الأقل، في انتظار تقييم محتمل من قبل عامل اجتماعي واستكمال محققي الجيش الإسرائيلي تحقيقاتهم في المسألة.

وتخطط هيئة الدفاع لطلب من المحكمة إنهاء الإقامة الجبرية، أو على الأقل تخفيف شروطها بطرق مختلفة.

أسير فلسطيني

في 29 يوليو اعتُقِل عشرة حراس بتهمة ممارسة اللواط والضرب بحق أسير فلسطيني، وأُطلِق سراح اثنين منهم بسرعة، ثم أُطلِق سراح ثلاثة آخرين بعد أيام قليلة بعد أن مددت محكمة احتجازهم في البداية.

ومنذ ذلك الحين، تم تمديد احتجاز حراس السجن الخمسة المتبقين المشتبه بهم عدة مرات حتى 13 أغسطس.

وعلمت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن بعض الأدلة تتضمن غالبية التقارير الطبية وشهادات الخبراء، فضلاً عن لقطات فيديو لجوانب التعذيب.

ربما يعجبك أيضا