مصر تبحث فرص الاستثمار مع «جنرال إلكتريك» الأمريكية

محمود عبدالله
وزير الاستثمار المصري مع وفد جنرال إليكتريك هيلث كير الأمريكية

أشادت شركة “جنرال إلكتريك هيلث كير” الأمريكية بمناخ الاستثمار الحالي بمصر، وتماشيه مع خطة توسعاتها، فضلاً عن أهمية السوق المحلية وما تقدمه من فرص كبيرة لتوطين صناعة الأجهزة الطبية في مصر لتلبية الطلب المتزايد، وذلك في إطار ما تشهده البلاد من العديد من المبادرات الاجتماعية القومية.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، مع وفد شركة جنرال إلكتريك هيلث كير، ضم الدكتورة ياسمين الخطيب والمهندس محمد عيد حيث استعرض اللقاء استثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصرية، بحسب بيان اليوم الخميس 22 أغسطس 2024.

اتفاقيات التجارة الحرة

أكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للشركة للتوسع في السوق المصرية وبما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم.

وأضاف، أن السوق المصرية تمتلك كافة الإمكانات والمقومات الاستثمارية، والتي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية والتي تشمل توافر المواد الخام والعمالة المؤهلة والطاقة إلى جانب الموقع المتميز والسوق الاستهلاكية الكبيرة.

ولفت الوزير خلال الاجتماع إلى دعم الوزارة الكامل لشركة “جنرال إلكتريك هيلث كير” والتزامها بإزالة كافة التحديات التي قد تواجه الشركة، مشيرًا إلى أهمية قيام الشركة بدراسة الفرص الاستثمارية المتنوعة في السوق المصرية، والاستفادة من الحوافز التي تتيحها الأنظمة الاستثمارية المختلفة في مصر.

ربما يعجبك أيضا