«ميرسك» الدنماركية تحدد موعد عودة سفنها للإبحار بقناة السويس

مصطفى خلف الله
هيئة قناة السويس

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، مع وفد رفيع المستوى من مجموعة ميرسك إيه بي موللر، تعزيز آليات التعاون المشترك واستثمار العلاقات الاستراتيجية الممتدة لخلق إطار عمل متكامل يمتد ليشمل مجالات عمل جديدة مثل التعاون في مجال التحول الأخضر وتطوير محطة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد.

وأوضح رئيس الهيئة أن التحديات غير المسبوقة التي تشهدها منطقة البحر الأحمر تفرض ضرورة تفعيل التواصل والتنسيق المشترك مع كافة عملاء الهيئة من الخطوط الملاحية والمنظمات الدولية العاملة في مجال النقل البحري لتقليل تأثير الأوضاع الراهنة على حركة التجارة العالمية وسوق النقل البحري.

أكد كيث سفندسن نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرسك والرئيس التنفيذي لمجموعة إيه بي موللر تيرمينالز، أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية ولسياسات الإبحار الخاصة بمجموعة ميرسك على وجه الخصوص ما يجعل عودة السفن التابعة للمجموعة للإبحار مرة أخرى عبر قناة السويس أمرًا حتميًا فور استقرار الأوضاع في المنطقة.

كما أعرب كيث سفندسن الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرسك عن تطلعه لتعزيز التعاون بين المجموعة وهيئة قناة السويس في مجالات عدة مشيرا في هذا الصدد إلى قرب انتهاء الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من محطة تداول الحاويات 2 بميناء شرق بورسعيد بطول 955 متر والاستعداد لتشغيلها بنهاية الربع الأول من العام.

ربما يعجبك أيضا