تايلاند تؤكد إصابة أجنبي بالسلالة الفرعية 1بي من جدري القرود

عمر رأفت
تايلاند تؤكد إصابة أجنبي بالسلالة الفرعية 1بي من جدري القرود

أكدت تايلاند، اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، أن الحالة التي تم الإبلاغ عن إصابتها بجدري القرود هذا الأسبوع مصابة بالسلالة الفرعية 1بي من المرض، وهي ثاني حالة إصابة مؤكدة من خارج إفريقيا.

والمصاب هو رجل أوروبي يبلغ من العمر 66 عامًا وصل إلى تايلاند الأسبوع الماضي من دولة إفريقية لم تحددها السلطات ينتشر فيها المرض، حسبما ذكرت رويترز.

أول حالة في تايلاند

قال تونجتشاي كيراتي هاتايكورن مدير عام إدارة مكافحة الأمراض لرويترز: “نتائج الاختبارات تؤكد إصابته بالسلالة الفرعية 1بي من جدري القرود، وهي أول حالة تُشخص في تايلاند، وهذا الرجل مصاب من دولة موبوءة على الأرجح”، وأضاف أن السلطات لم ترصد أي حالة إصابة أخرى داخل تايلاند بعد تتبع المخالطين.

وأثارت السلالة 1بي قلقا عالميا بسبب سهولة انتشارها عن طريق الاختلاط العادي، وأكدت السويد حالة إصابة بهذه السلالة الأسبوع الماضي نتيجة زيادة تفشيها في إفريقيا، وهي أول علامة على انتشارها خارج القارة السوداء.

800 حالة إصابة

قالت تايلاند أمس الأربعاء إن الرجل الذي تأكدت إصابته بجدري القرود توقف بصورة عابرة في إحدى دول الشرق الأوسط، دون أن يذكر اسمها أيضا، قبل أن يتوجه إلى تايلاند.

ورصدت تايلاند 800 حالة إصابة بالسلالة الفرعية 2 من جدري القرود منذ 2022، لكنها لم ترصد حتى الآن أي حالات إصابة بالسلالة الفرعية 1 أو السلالة الفرعية 1بي.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا