هاريس تعتزم إقرار تخفيض ضريبي لدعم الطبقة المتوسطة

عبدالرحمن طه
كاملا-هاريس

قالت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديموقراطية الحالية كامالا هاريس، في خطابها أمام المؤتمر الوطني للحزب، إنها تعتزم تمرير تخفيض ضريبي يهدف لدعم الطبقة المتوسطة إذا أصبحت رئيسة.

وأشارت إلى أن منافسها، المرشح الجمهوري دونالد ترامب، لا يكترث لأمر هذه الطبقة، قائلة: “بدلا من زيادة الضرائب التي يتبناها ترامب، فإننا سنقر خفضًا ضريبيًا للطبقة المتوسطة يستفيد منه أكثر من 100 مليون أمريكي”، بحسب رويترز اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024.

الاهتمام بالطبقة المتوسطة

كانت هاريس كشفت عن أبرز ملامح خطتها الاقتصادية في حالة توليها للرئاسة، حيث أولت في خطابها الأسبوع الماضي اهتمامًا كبيرًا بالتحدث عن كلفة المعيشة على الطبقات المتوسطة، فضلًا عن محاولات الشركات “تضخيم” الأسعار بشكل مبالغ فيه.

ووعدت مرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس بـ”القتال” من أجل الطبقة الوسطى إذا فازت في الانتخابات الرئاسية، ووضعت مشاريعها الاقتصادية في مواجهة مشاريع منافسها دونالد ترامب الذي تتهمه بخدمة الأغنى.

وأكدت أن بناء الطبقة المتوسطة سيكون هدفًا محددًا لبرنامجها الرئاسي، وذلك لأنها تعتقد: “عندما تكون الطبقة المتوسطة قوية، تكون أمريكا قوية”، لذا: “في الأسابيع المقبلة، سأتناول بمزيد من التفصيل خططي لبناء اقتصاد الفرص”.

ربما يعجبك أيضا