الدولار مستقر قبل خطاب رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي

عبدالرحمن طه
الدولار الأمريكي

شهد الدولار الأمريكي استقرارًا في تداولات اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، وسط ترقب لتصريحات رئيس مجلس الفيدرالي جيروم باول فيما يسعى محافظ بنك اليابان كازو أويدا إلى طمأنة السوق بعد الرفع المفاجئ لأسعار الفائدة .

وتسببت جولات التدخل فضلاً عن رفع أسعار الفائدة في يوليو الماضي في اضطراب للمستثمرين الذين تخلوا عن صفقات فروق الأسعار التي كانت رائجة خلال فترة الفائدة الصفرية للين الياباني، وكانت تشهد اقتراض المتداولين بالين لتمويل أصول ذات عائد مرتفع، مما أدى بدوره إلى ارتفاع الين عن أدنى مستوى له في 38 عاما الذي لامسه الشهر الماضي.

الدولار والين

بحسب بيانات “رويترز”، صعد الين إلى 145.78 مقابل الدولار بعد بيانات أظهرت تسارع التضخم الأساسي في اليابان للشهر الثالث على التوالي في يوليو الماضي.

ووصل اليورو في أحد التداولات إلى 1.1119 دولار وهو مستوى ليس ببعيد عن أعلى مستوى في 13 شهرا الذي لامسه يوم الأربعاء الماضي، في حين سجل الجنيه الإسترليني في أحدث التداولات 1.3099 دولار وهو أقل بقليل من أعلى مستوى في 13 شهرا الذي سجله أمس الخميس.

سجل الدولار الأسترالي 0.6709 دولار أمريكي، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.1% إلى 0.61465 دولار.

مؤشر الدولار

لم يشهد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية تغيرًا يُذكر عند 101.43 في التعاملات المبكرة بعد ارتفاعه 0.34% في الجلسة السابقة.

ومن المقرر أن يتحدث باول في فعالية في جاكسون هول بولاية وايومنج في وقت لاحق من اليوم الجمعة، وهو ما سيتابعه المتداولون بحثا عن مؤشرات حول الموعد والمقدار اللذين قد يخفض بهما البنك المركزي تكاليف الاقتراض.

ربما يعجبك أيضا