آخر تطورات حالة خوان إيسكيردو بعد سقوطه في كوبا ليبرتادوريس

حسام الدين صالح
خوان إيسكيردو - كوبا ليبرتادوريس

 سقط خوان ايسكيردو مدافع ناسيونال على أرض الملعب ونُقل إلى المستشفى، بعدما تعرض لاضطراب في ضربات القلب في مواجهة ساو باولو البرازيلي في إياب دور الستة عشر بكأس ليبرتادوريس لكرة القدم، فجر اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024.

وكان ايسكيردو قد نزل بديلا في صفوف النادي القادم من أوروجواي بين شوطي المباراة، لكنه سقط مغشيًا عليه في الدقيقة 84 دون احتكاك مع أي لاعب آخر.

ناسيونال يطمئن الجماهير على إيسكيردو

طلب لاعبو الفريقين المساعدة الطبية على الفور، ونُقل اللاعب البالغ عمره 27 عامًا، مغشيًا عليه، خارج الملعب على متن سيارة إسعاف وسط تحية من الجماهير.

وكتب ناسيونال عبر منصة إكس) للتواصل الاجتماعي: “تعرض خوان ايسكيردو لاضطراب في ضربات القلب خلال مواجهة ساو باولو، يتلقى الرعاية الطبية في وحدة العناية المركزة بمستشفى ألبرت آينشتاين. حالته مستقرة حاليا ولا يزال تحت الملاحظة”.

واستؤنفت المباراة وفاز ساو بولو 2-صفر ليتأهل لمواجهة برازيلية خالصة في دور الثمانية أمام بوتافوجو، مستفيدا من تعادله سلبيا في لقاء الذهاب.

تطورات حالة إيسكيردو

أكد رئيس نادي ناسيونال أليخاندرو بالبي أن اللاعب قد استفاق بشكل كامل، وسيظل في المستشفى لحين خضوعه إلى جميع الفحوصات اللازمة، من أجل التأكد من عدم تأثر أي من الأجهزة الحيوية خلال الفترة التي ظل مغشيًا عليه فيها.

وأشار بالبي إلى أنه قد تم التواصل مع زوجة اللاعب، التي كان من الصعب بسبب خضوعها لولادة قيصرية قبل أيام، ليتقرر سفر والديه إلى البرازيل من أجل البقاء مع إيسكيردو، لحين تعافيه وخروجه من المستشفى.

ربما يعجبك أيضا