غرق يخت الأثرياء.. نهاية مأساوية لمليارديرات في عرض البحر

القصة الكاملة لغرق يخت الملياردير البريطاني مايك لينش

علي محمد
القصة الكاملة... تفاصيل وتطورات غرق يخت المليارديرات البريطاني

شهد العالم واقعة مأساوية مع غرق يخت على متنه عدد من أثرياء العالم، وأثارت تلك الحادثة صدمة كبيرة وتساؤلات بشأن أسباب وملابسات ذلك، في هذا المقال، سنتعرف على تفاصيل الحادثة، وتطوراتها.

وقع حادث غرق اليخت الفاخر يوم 20 أغسطس 2024، قبالة سواحل صقلية. وكان اليخت، الذي يبلغ طوله طوله 180 قدمًا، يستقلّه 15 شخصًا، بينهم طاقم اليخت وعدد من الضيوف البارزين، من بينهم الملياردير البريطاني مايك لينش، الذي عثر على جثمانه اليوم.

تفاصيل حادثة غرق اليخت 2024

أكدت التحقيقات الأولية هوية بعض الضحايا حادثة غرق اليخت، ومن أبرزهم:

مايك لينش: ملياردير التكنولوجيا البريطاني الشهير، والذي كان يمتلك ثروة تقدر بمليارات الدولارات.

جوناثان بلومر وزوجته جودث: رئيس مجلس إدارة مؤسسة مورجان ستانلي الدولية الاستثمارية وزوجته.

كريستوفر مورفيلو وزوجته نيدا: محامي لينش الذي نجح في تبرئته من تهم فساد.

ريكالدو توماس: الشيف الشخصي لليخت والمختص بإعداد الوجبات الخاصة للركاب.

وبحسب كالة أنباء الأسوشيتد برس تم العثور على جثة فتاة مراهقة، وهي آخر جثة من المفقودين جراء غرق اليخت الفاخر، ولم يتم التعرف على هويتها، ولكن يقال إنها هانا لينش، ابنة قطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش البالغة من العمر 18 عامًا.

الناجون من حادثة اليخت

9 أشخاص من طاقم اليخت، ما بين عمال وطباخين وطاقم القيادة، نجوا من الحادثة، وجرى العثور على حطام اليخت على عمق 50 مترًا في البحر. ألقت هذه الكارثة الضوء على مخاطر السياحة الفاخرة باليخوت وأهمية سلامة البحر.

سبب غرق اليخت

سبب غرق اليخت

سبب غرق اليخت

تُجرى حاليًا تحقيقات موسعة لكشف الأسباب التي أدت إلى غرق اليخت، وهناك العديد من النظريات التي يتم تداولها، من بينها سوء الأحوال الجوية، أو عطل فني، أو خطأ بشري.

وقال شهود عيان أن اليخت كان ما يزال راسيًا عندما ضربته العاصفة، ما أدى إلى كسر الصاري وفقدان توازن القارب وانقلابه، وصرح أحد أعضاء فريق العمل في منزل لينش في تشيلسي لصحيفة “ذا تايمز”، أن الملياردير البريطاني كان فخورًا بامتلاك هذا اليخت، وتواصل السلطات التحقيق في الحادث للوقوف على ملابساته، بينما يترقب الجميع بفارغ الصبر أي أخبار عن المفقودين.

سبب غرق اليخت

سبب غرق اليخت

وقال مسؤولو الحماية المدنية إنهم يعتقدون أن اليخت تعرض لإعصار فوق الماء، وهو ما تسبب في غرق يخت الملياردير البريطاني بسرعة كبيرة.

ربما يعجبك أيضا