تطال 400 كيان وفرد.. عقوبات أمريكية جديدة على روسيا

عمر رأفت
عقوبات أمريكية جديدة على روسيا تطال 400 "كيان وفرد "

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، فرض عقوبات جديدة على روسيا، تشمل 400 كيان وفرد، من ضمنهم حوالي 60 شركة تعمل في مجال تكنولوجيا الدفاع، تقدم “منتجاتها وخدماتها لدعم المجهود الحربي الروسي” في أوكرانيا.

وصرّح مساعد وزير الخزانة الأمريكي، والي أدييمو، في بيان، بأن العقوبات الجديدة تهدف إلى تنفيذ التعهدات التي قطعها الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة مجموعة السبع بـ”تعطيل سلاسل الإمداد الروسية”.

عقوبات على شركات روسية

أشار بيان وزارة الخزانة إلى أن هذه الإجراءات تستهدف نحو 12 “شبكة” تضم أكثر من 100 فرد وكيان عبر 16 “ولاية قضائية” في عدد من الدول، بما في ذلك الصين وسويسرا.

كما تشمل العقوبات أكثر من 60 شركة تكنولوجية ودفاعية مقرها روسيا، والتي وصفها البيان بأنها “ضرورية لاستدامة وتطوير صناعة الدفاع الروسية”، بما في ذلك الكيانات التي تشارك في تطوير الأسلحة وتحديثها، والأتمتة والروبوتات، وتطوير وشراء الإلكترونيات ذات الاستخدام المزدوج، والمراقبة الرقمية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي.

جهود مجموعة السبع

بحسب البيان، استهدفت وزارة الخزانة الكيانات العاملة في قطاع المعادن والتعدين في روسيا، بما في ذلك شركات تعدين الصلب والحديد والفحم، والشركات التي تقدم خدمات متخصصة لهذه الصناعات.

كما استهدفت العقوبات شركات التكنولوجيا المالية الروسية، في إطار جهود مجموعة السبع للحد من استخدام روسيا للنظام المالي الدولي للوصول إلى الموارد اللازمة لمواصلة حربها ضد أوكرانيا.

ربما يعجبك أيضا