إدراج أسهم «NMDC إينيرجي» الإماراتية بسوق أبوظبي

محمود عبدالله
مجموعة NMDC

وافق مجلس إدارة مجموعة “NMDC” الإماراتية على إجراء طرح عام أولي وإدراج جزء من أسهم شركة NMDC إينيرجي “إن إم دي سي إينيرجي” التابعة للمجموعة، في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال مجلس الإدارة، في اجتماع عقده اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، إن عملية الإدراج في السوق المالية تظل رهن موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وفق بيان.

الطرح العام

يسمح الإدراج المخطط له للشركة في واحدة من الأسواق المالية الأكثر حيويةً ونموًا في دول مجلس التعاون الخليجي بتعزيز سمعتها وحضورها المتميز بين كبرى الشركات الرائدة في هذا القطاع، ومواصلة ترسيخ مكانتها شركة وطنية رائدة.

وسيمثل الطرح العام الأولي فرصة للمستثمرين ليكونوا جزءاً من مرحلة النمو التالية للشركة، للانطلاق بها نحو آفاق جديدة مع قاعدة أوسع من المساهمين.

النفط والغاز

تعمل شركة “إن إم دي سي إنيرجي”، المعروفة سابقًا باسم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية”، على تقديم حلول شاملة ومتكاملة لقطاع الطاقة في مجالات الهندسة والتوريد والبناء، مع توفير الخدمات المناسبة للعملاء في العمليات البرية أو البحرية في مجالي النفط والغاز، بفضل ما تمتلكه من خبرة فنية وإمكانات كبيرة لتلبية احتياجات القطاع المتطورة باستمرار، بالإضافة إلى القدرة على إدارة المشاريع وفق أعلى مستويات الكفاءة.

وتعد مجموعة “NMDC”، التي تتخذ من دولة الإمارات مقرًا لها، شركة متخصصة في القطاع البحري ومجال الطاقة، وتشتهر بتنفيذ مشاريع حيوية كبرى، وتقديم حلول مبتكرة من حيث التكلفة وسرعة الإنجاز والكفاءة العالية.

مجموعة NMDC

تمتلك المجموعة وتدير 4 شركات هي؛ شركة NMDC دريدجينج اند مارين، وشركة NMDC اينيرجي (المعروفة سابقًا باسم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية)، وشركة NMDC كونستركشن (مصنع إمارات أوروبا سابقًا)، وشركة NMDC اينجنيرينج.

جدير بالذكر أن مجموعة “NMDC” أعلنت خلال أغسطس الجاري عن تغيير اسمها من شركة الجرافات البحرية الوطنية إلى مجموعة “إن إم دي سي”، بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتغيير العلامة التجارية التي بدأتها في أكتوبر 2023.

ربما يعجبك أيضا