مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا.. الذهب يرتفع بعد خطاب باول

عبدالرحمن طه
سعر-أوقية-الذهب

زادت أسعار الذهب العالمية من مكاسبها بختام تعاملات، الجمعة 23 أغسطس 2024، مدعومة بهبوط الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، بعد إشارة رئيس الفيدرالي “جيروم باول” لقرب إنهاء دورة التشديد النقدي الحالية.

وعند تسوية التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بمعدل 1.2% أو 29.6 دولار عند 2546.30 دولار للأوقية، ليرتفع خلال الأسبوع بنسبة 0.35%، ويواصل اتجاهه الصعودي للأسبوع الرابع على التوالي، وفقًا لبيانات “أرقام”.

توقعات بخفض الفائدة

أظهرت أداة “فيد واتش” انخفاض توقعات الأسواق لخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر إلى 63.5% من 92.3% قبل شهر، في مقابل ارتفاع توقعات التيسير النقدي بمقدار 50 نقطة أساس عند 36.5% من 3.8%.

كما تراجع مؤشر الدولار، الراصد لأداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسة، بنسبة 0.8% عند 100.71 نقطة، في تمام الساعة 10:05 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، متجهًا لتسجيل خسائر للأسبوع الخامس على التوالي.

يأتي ذلك بعدما قال جيروم باول خلال منتدى “جاكسون هول” السنوي: “حان الوقت لتعديل السياسة، الاتجاه واضح، وسيعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات الواردة، وتطور التوقعات، وتوازن المخاطر”.

ربما يعجبك أيضا