زيارة غير معلنة.. جنرال أمريكي يصل إلى الشرق الأوسط

أسماء حمدي
رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي سي كيو براون

وصل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، سي كيو براون، اليوم السبت 24 أغسطس 2024، إلى منطقة الشرق الأوسط، في زيارة غير معلنة.

وتأتي زيارة براون إلى الشرق الأوسط، لمناقشة سبل تجنب أي تصعيد جديد للتوتر حتى لا تتسع رقعة الصراع، إذ إن المنطقة في حالة تأهب لهجوم تهدد إيران بشنه ضد إسرائيل.

خفض التصعيد

بدأ رئيس هيئة الأركان الأمريكي رحلته من الأردن، قائلا إنه سيسافر أيضا إلى مصر وإسرائيل في الأيام المقبلة لسماع وجهات نظر القادة العسكريين.

جاء ذلك، في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مقابل تبادل إطلاق سراح المحتجزين في غزة وإسرائيل. ولا يلوح اتفاق في الأفق لكن براون قال إن التوصل إليه “سيساعد في خفض حدة التوتر”.

مخاوف من اتساع الصراع

ذكر براون، قبل أن تهبط طائرته في الأردن: “في الوقت ذاته، أبحث مع نظرائي ما يمكننا القيام به لمنع أي نوع من التصعيد وضمان أننا نتخذ كل الخطوات المناسبة لتجنب صراع أوسع نطاقا”.

وأضاف: “عززنا قدراتنا في المنطقة لتوجيه رسالة ردع قوية بهدف منع اتساع نطاق الصراع وأيضا لحماية قواتنا إذا ما تعرضت لهجوم، مشيرا إلى أن حماية القوات الأمريكية أمر بالغ الأهمية، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا