قطاع الفضاء بالهند يسهم بـ60 مليار دولار في ناتجها المحلي

محمود عبدالله
محطة فضاء بالهند

كشف تقرير، اليوم السبت 24 أغسطس 2024، عن أن قطاع الفضاء الهندي ساهم في السنوات العشر الماضية بنحو 60 مليار دولار بالناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى توفير 4.7 مليون وظيفة في البلاد.

وأظهر التقرير أنه في السنوات الأخيرة، استثمرت الهند ما يقرب من 13 مليار دولار في قطاع الفضاء، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة “إن دي تي في” الإخبارية الهندية.

اليوم الوطني للفضاء

وفق التقرير، فإن عوائد القطاع جاءت من خلال الفوائد المباشرة وغير المباشرة، حيث ساهم القطاع بمبلغ 60 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي الهندي.

وأصدر وزير قطاع الفضاء، جيتندرا سينج، التقرير الذي أعدته شركة الاستشارات العالمية “نوفاسبيس”، بتكليف من منظمة أبحاث الفضاء الهندية، بمناسبة اليوم الوطني للفضاء.

الفضاء في الهند

قال ستيف بوشينجر، المستشار التنفيذي التابع لشركة نوفاسبيس، إن الإيرادات المقدرة للقطاع ارتفعت من 3.8 مليار دولار في عام 2014 إلى 6.3 مليار دولار في عام 2023، مشيرًا إلى أن قطاع الفضاء الهندي وفر 4.7 مليون وظيفة، ويوظف بشكل مباشر 96 ألف شخص من خلال القطاعين العام والخاص.

وأظهر التقرير أيضا أن الهند تعد ثامن أكبر دولة في مجال الفضاء في العالم من حيث التمويل، وشهدت نموا  أسرع للشركات الناشئة في هذا القطاع.

ربما يعجبك أيضا