حزب الله يعلن إتمام «المرحلة الأولى» من الرد على اغتيال شكر

حزب الله يعلن قصف 11 موقعًا عسكريًا إسرائيليًا

أسماء حمدي
حزب الله يعلن قصف 11 موقعا عسكريا إسرائيليا

قال حزب الله اللبناني، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، إنه تم الانتهاء من “المرحلة الأولى” من رده على اغتيال القيادي الكبير بالجماعة فؤاد شكر، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت الشهر الماضي.

وأضاف حزب الله، في بيان، أنه قصف 11 موقعا عسكريا إسرائيليا اليوم، وأطلق أكثر من 320 صاروخا من طراز كاتيوشا بالإضافة إلى مسيرات على شمال إسرائيل.

استهداف 11 موقع إسرائيلي

ذكر البيان: “استهدفت صواريخنا التي أطلقت باتجاه العدو‏، عدة مواقع العسكرية، وهي: قاعدة ميرون، مربض نافي زيف، قاعدة زعتون، مرابض الزاعورة، قاعدة السهل في الجليل الأعلى.

وأشار إلى أنه استهدف في الجولان السوري المحتل، ثكنتَي كيلع، ويو أف، وقاعدتي نفح ويردن، إضافة لقاعدة عي زين تيم، وثكنة راموت نفتالي.

دوي انفجارات

دوت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل وسمع دوي انفجارات حول عدة مناطق حيث أسقطت منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية القبة الحديدية صواريخ قادمة من جنوب لبنان.

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية “نجمة داوود الحمراء” إنها في حالة تأهب قصوى في جميع أنحاء البلاد، بحسب وكالة أنباء رويترز.

رد انتقامي

كانت التوقعات بحدوث تصعيد بين الجانبين قد تزايدت منذ أن أدى هجوم صاروخي على هضبة الجولان المحتلة الشهر الماضي، إلى مقتل 12 شخصا وما تبعه من اغتيال إسرائيل للقيادي الكبير بحزب الله فؤاد شكر ردا على ذلك.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الدفاع المدني سيصدر تعليمات جديدة للسكان قريبا. وحذر أيضا المدنيين في جنوب لبنان من الاقتراب من المناطق التي ينشط فيها حزب الله.

وجاءت هذه الضربات في الوقت الذي اجتمع فيه مفاوضون في القاهرة في مسعى أخير لإنهاء القتال في غزة وإعادة الرهائن.

ربما يعجبك أيضا