الجيش الإسرائيلي: دمرنا 100 طائرة وأحبطنا معظم التهديدات

الجيش الإسرائيلي: قصفنا أهدافًا لحزب الله في لبنان

أسماء حمدي
هجوم للجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، تدمير نحو 100 طائرة مقاتلة وإحباط معظم التهديدات، القادمة من لبنان باتجاه الحدود الشمالية.

وأضاف الجيش، في بيان، أنه قصف أهدافا لحزب الله في لبنان بعد رصد قيام الجماعة “بالاستعداد لإطلاق قذائف وصواريخ نحو إسرائيل، محذرا من أن تصرفات حزب الله قد تؤدي إلى تصعيد إقليمي أوسع نطاقا.

تهديدات لبنانية

ذكر البيان: “رصد جيش الدفاع الإسرائيلي أن منظمة حزب الله الإرهابية تستعد لإطلاق قذائف وصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية وردا على هذه التهديدات يقصف جيش الدفاع أهدافا إرهابية في لبنان”.

وأشار إلى أن الدفاع المدني سيصدر تعليمات جديدة للسكان قريبا، محذرا المدنيين في جنوب لبنان من الاقتراب من المناطق التي ينشط فيها حزب الله.

دوي صفارات الإنذار

بدوره، أعلن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن مجلس الوزراء الإسرائيلي سيجتمع في الساعة السابعة صباحا (0400 بتوقيت جرينتش).

ودوت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل وسمع دوي انفجارات حول عدة مناطق حيث أسقطت منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية القبة الحديدية صواريخ قادمة من جنوب لبنان. وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية “نجمة داوود الحمراء” إنها في حالة تأهب قصوى في جميع أنحاء البلاد.

ربما يعجبك أيضا