عاجل| نتنياهو: سنتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن أنفسنا

رئيس الوزراء الإسرائيلي يتوعد: من يؤذينا نؤذيه

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، إن إسرائيل ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن نفسها.

جاء ذلك بعد أن أطلقت جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل ردا على مقتل القيادي الكبير فؤاد شكر.

من يؤذينا نؤذيه

أضاف نتنياهو في بيان: “عازمون على بذل كل ما في وسعنا للدفاع عن بلدنا، وإعادة سكان الشمال بسلام إلى منازلهم ومواصلة الالتزام بقاعدة بسيطة: من يؤذينا نؤذيه”، مشيرا إلى أن إسرائيل قررت إعادة سكان الشمال إلى مناطقهم.

ولفت إلى أن الجيش دمر آلاف الصواريخ التي كانت موجهة لشمال إسرائيل وأزال تهديدات أخرى، مضيفا: “نريد العدالة الكاملة لتحقيق أمن سكان شمال إسرائيل”، داعيا لمتابعة توجيهات الجبهة الداخلية، بحسب وكالة أنباء رويترز.

تدمير 100 طائرة

في وقت سابق اليوم الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تدمير نحو 100 طائرة مقاتلة وإحباط معظم التهديدات القادمة من لبنان باتجاه الحدود الشمالية.

وأوضح الجيش في بيان له أنه استهدف مواقع لحزب الله في لبنان بعد ملاحظة استعدادات من قبل الحزب لإطلاق قذائف وصواريخ نحو إسرائيل. وحذر من أن هذه التحركات قد تؤدي إلى تصعيد إقليمي أكبر.

ربما يعجبك أيضا