غرفة التعدين: 10 آلاف فرصة للتنقيب عن المعادن الصناعية بمصر

أحمد السيد

قال تامر أبو بكر، رئيس غرفة صناعة البترول والتعدين باتحاد الصناعات المصرية، إن هناك نحو 10 آلاف فرصة للتنقيب عن المعادن الصناعية في مصر بجانب الفضة والذهب.

وأضاف رئيس غرفة صناعة البترول، في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024 أن مصر تمتلك قدرات كبيرة جدا في قطاع التعدين ويوجد جميع المعان الصناعية في مصر التي تعتمد عليها الصناعات الكبرى.

التنقيب عن المعادن الصناعية بمصر

أوضح أن الاستثمار في قطاع التعدين والتنقيب عن المعادن، يحتاج استثمارات كبرى وخبرة طويلة في التنقيب عن المعادن، ومصر بها المواهب الجيولوجية اللازمة لخدمة ملف التعدين، لكننا نحتاج إلى الأجهزة المتطورة واستثمارات الشركات الأجنبية المعنية بهذا الملف.

وتابع رئيس غرفة صناعة البترول، أنه ليست كل شركات الغاز والبترول تعمل في قطاع التعدين، لأن شركات الغاز والبترول تتخصص في التنقيب فقط عن الزيوت، لكن شركات التعدين الأوروبية والأمريكية تستطيع دخول السوق المصري بقوة لكنها تحتاج إلى حوافز استثمارية.

وذكر رئيس غرفة صناعة البترول، أن الاستثمار في قطاع التعدين في مصر، مربح للشركات العاملة فيه، نظرا لوجود جميع المعادن الهامة مثل الحديد والفوسفات والنيكل والزنك والنحاس بجانب الفضة والذهب، لكن التركيز الأكبر من الشركات على الذهب والفضة.

ربما يعجبك أيضا