وزيرا خارجية تركيا وإيران يبحثان التطورات في غزة والمنطقة

أسماء حمدي
علما تركيا وإيران

قال مصدر دبلوماسي تركي، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، إن وزير الخارجية هاكان فيدان، ونظيره الإيراني الجديد عباس عراقجي، بحثا خلال اتصال هاتفي، الوضع في غزة والتطورات في المنطقة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

يأتي ذلك، بعد أن أطلق حزب الله اللبناني المتحالف مع إيران، مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، اليوم الأحد، ردًا على اغتيال القيادي الكبير بالجماعة فؤاد شكر، في بيروت الشهر الماضي.

ضربات استباقية

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه أحبط هجومًا أكبر بكثير بشن ضربات استباقية بعد أن توقع أن حزب الله يستعد لإطلاق وابل الصواريخ.

وأوضح الجيش، في بيان، إن نحو 100 طائرة إسرائيلية ضربت أكثر من 40 موقع إطلاق لحزب الله في جنوب لبنان قبل وقت قصير من الضربات التي شنتها الجماعة، مما أدى إلى تدمير آلاف من قاذفات الصواريخ التي كانت تستهدف بشكل أساسي شمال إسرائيل مع بعض الأهداف في الوسط.

حزب الله ينفي

بدوره، نفت حزب الله صحة الرواية الإسرائيلية بشأن الضربات الاستباقية، وقال، في بيان، إن عمليتها العسكرية اليوم اكتملت بنجاح.

ذكر حزب الله أنه، أطلق طائرات مسيرة وأكثر من 320 صاروخا من طراز كاتيوشا على إسرائيل وأصابت 11 هدفا عسكريا، مشيرا إلى أن هذا القصف أكمل “المرحلة الأولى” من الرد على اغتيال شكر، لافتا إلى أن الرد الكامل سيستغرق “بعض الوقت”.

ربما يعجبك أيضا