إطلاق صندوق للدخل الثابت بالدولار في مصر

شيماء عزيز

أعلنت شركة منثم، المنصة الرائدة في مصر للادخار الرقمي، إطلاق “صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي” والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع سي أي كابيتال لإدارة الأصول المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان رسمي، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، أن صندوق الدخل الثابت الجديد بالدولار الأمريكي يوفر فرصة ادخار آمنة ذات عائد جاذب بالدولار الأمريكي مع درجة سيولة عالية للأفراد والشركات، مما يعزز من ثقافة الادخار والاستثمار في مصر.

ويهدف صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي إلى الاستثمار في الأوراق المالية ذات الدخل الثابت ذات الجودة العالية والمنخفضة المخاطر، بما في ذلك أذون الخزانة بالدولار الأمريكي، وسندات اليورو الصادرة عن الحكومة المصرية، إذ يخضع الصندوق لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر (FRA) ويعتمد على رؤية منثم لتقديم حلول ادخار آمنة وذكية، ما يجعله اختيارا مثاليًا (للمستثمرين كافة) لأولئك الذين يسعون للحفاظ على ثرواتهم وتنميتها بالعملة الأجنبية و/أو إدارة النقدية بالدولار الأمريكي لديهم.

يقدم صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي مجموعة من الميزات الجديدة المصممة لتلبية احتياجات المستثمرين، إذ يوفر السيولة اليومية، ما يتيح شراء أو استرداد وثائق الاستثمار في أي وقت، حيث يتميز الصندوق بمرونة غير مسبوقة ومنها الحرية من قيود الفترات الثابتة أو عمليات الشراء والاسترداد الطويلة. بالإضافة إلى ذلك، يعد الصندوق أحد مكونات “حساب منثم بالدولار الأمريكي”، الذي يوفر تجربة فريدة من نوعها تتفوق على الحسابات التوفيرية التقليدية. كما يتميز الصندوق بالشفافية الكاملة، حيث يمكن للعملاء تتبع إجمالي مدخراتهم والأرباح اليومية وسجل المعاملات في أي وقت عبر تطبيق منثم.

ربما يعجبك أيضا