بعد هجوم حزب الله.. «إير فرانس» تلغي رحلاتها لتل أبيب وبيروت

الخطوط الفرنسية تعلن إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت

أسماء حمدي
إير فرانس

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس)، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت حتى غد الاثنين على الأقل.

وأوضحت شركة الطيران، في بيان، أن استئناف هذه الخطوط سيكون رهنا بتقييم جديد للوضع الأمني، مضيفة: “تؤكد الخطوط الجوية الفرنسية أن سلامة عملائها وطواقمها لها الأولوية المطلقة”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

استهداف مواقع عسكرية

جاء ذلك بعد أن أطلق حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، 320 صاروخا من طراز كاتيوشا على إسرائيل وأصاب 11 هدفا عسكريا.

وقال الحزب، في بيان، إن هذا القصف أكمل “المرحلة الأولى” من الرد على اغتيال أحد كبار القادة العسكريين بالجماعة، فؤاد شكر، في الضاحية الجنوبية لبيروت، الشهر الماضي.

ضربات استباقية

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي، إنه أحبط هجوما أكبر بكثير عبر تنفيذ ضربات استباقية بنحو 100 طائرة ضربت أكثر من 40 موقع إطلاق لحزب الله في جنوب لبنان، وذلك بعد تقييم يفيد بأن حزب الله يستعد لإطلاق وابل الصواريخ.

وأشار الجيش إلى أن الضربات الاستباقية أدت إلى تدمير آلاف من قاذفات الصواريخ التي كانت تستهدف بشكل أساسي شمال إسرائيل مع بعض الأهداف في الوسط.

ونفى حزب الله صحة الرواية الإسرائيل بشأن إحباط الضربات الاستباقية لهجومه، وقال في بيان إنه تمكن من إطلاق الطائرات المسيرة وفقا للخطة وإن باقي رده على اغتيال شكر سوف يستغرق “بعض الوقت”.

ربما يعجبك أيضا