مفتي مصر يستقبل نظيره الكازاخستاني لبحث تعزيز التعاون

نظير عياد يؤكد تعزيز العلاقات بين دار الإفتاء وكازاخستان

بسام عباس
مفتي مصر يستقبل مفتي كازاخستان نوريزباي حاج تاغانولي لبحث أوجه تعزيز التعاون

استقبل مفتي مصر، الدكتور نظير عياد، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، بمكتبه، نظيره الكازاخستاني، الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف، لتهنئة بتولي مهام منصب الإفتاء.

وأكد، خلال اللقاء، عمق العلاقات الدينية والتاريخية بين مصر وكازاخستان، مشيرًا إلى أن دار الإفتاء المصرية على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي للإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان.

تعزيز التعاون

قال مفتي الديار المصرية: “نحن حريصون على تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية والإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، وتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي اللازم خاصة في مجال تدريب المفتين والكوادر الشرعية، بما يعزز من قدرات المؤسسات الدينية في كازاخستان ويسهم في نشر الفكر الوسطي المعتدل”.

مفتي مصر يستقبل مفتي كازاخستان

نظير عياد يستقبل مفتي كازاخستان

من جانبه، قدَّم الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف التهنئة للدكتور نظير عياد على توليه منصب الإفتاء، مُعربًا عن تقدير الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان للدور الكبير الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية على الساحة الإسلامية.

وقال مفتي كازاخستان: “نتطلع إلى تعزيز التعاون مع دار الإفتاء المصرية، خاصة في مجال تدريب المفتين وتبادل الخبرات الشرعية، بما يخدم المسلمين في كازاخستان، ويعزز من قدرتهم على مواجهة التحديات الفكرية المعاصرة”.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسسات الدينية في البلدين، وتأكيد أهمية التعاون المشترك في مجالات الإفتاء وتبادل الخبرات، بما يسهم في تحقيق الاستقرار الفكري والديني للمسلمين في مختلف أنحاء العالم.

مفتي مصر يستقبل وفد من الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان لبحث أوجه تعزيز التعاون

مفتي مصر يستقبل وفد الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان

ربما يعجبك أيضا